مليار يورو استثمارات فرنسية جديدة فى 2019

عصام عميرة   كشف محمود القيسى، رئيس الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالقاهرة، عن استهداف زيادة حجم الاستثمارات الفرنسية المباشرة لمصر بنحو 5 مليارات يورو خلال العام المقبل بدلاً من 4 مليارات فى الفترة الراهنة. وأضاف لـ«المال»، أنه من المقرر زيارة وفد من رجال الأعمال الفرنسيين وال

مليار يورو استثمارات فرنسية جديدة فى 2019
جريدة المال

المال - خاص

4:25 م, الخميس, 15 نوفمبر 18

عصام عميرة
 
كشف محمود القيسى، رئيس الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالقاهرة، عن استهداف زيادة حجم الاستثمارات الفرنسية المباشرة لمصر بنحو 5 مليارات يورو خلال العام المقبل بدلاً من 4 مليارات فى الفترة الراهنة.

وأضاف لـ«المال»، أنه من المقرر زيارة وفد من رجال الأعمال الفرنسيين والمتخصصين فى عدة مجالات مختلفة منها الصناعات التحويلية وصناعات الطاقة المتجددة والتصنيع الزراعى والتجارى، لمصر قبل نهاية العام الجارى.

وأشار القيسى، على هامش اجتماع الغرفة بوزير الزراعة لبحث السبل الاستثمارية فى المجالات الزراعية المختلفة، إلى أن عدد الشركات الفرنسية العاملة بالسوق المصرية يصل إلى 135 كيانَا تضم أكثر من 30 ألف موظف وعامل.

ولفت إلى أن الغرفة تستهدف الوصول بمصر لمركز زراعى للشركات الفرنسية وذلك لتصدير المنتجات للسوق الأفريقية وخاصة لدول شمال القارة، مؤكدا أن باريس تمتلك كيانات لديها خبرات واسعة فى المجالات الزراعية وتكنولوجيا التعبئة والتغليف.

وشدد القيسى على أن الشركات الفرنسية لديها ثقة فى مناخ الاستثمار بمصر، مؤكداً عدم تخارج أى كيان منذ اندلاع ثورة 25 يناير 2011 بل هناك من ضخ استثمارات جديدة.

وتأسست الغرفة التجارية الفرنسية فى مصر CCFIFEعام 1992 وتضم 640 عضوا، معظمهم ممثلون عن شركات مصرية فى قطاعات الصناعة والتجارة والخدمات، بجانب ممثلين عن شركات فرنسية موجودة فى القاهرة.

وتسهم الغرفة فى خدمة الشركات الفرنسية والمصرية للتوسع والاستثمار فى البلدين ودعم التبادل التجارى بينهما، وترافق الغرفة أيضاً الشركات المصرية الراغبة فى الدخول إلى السوق الفرنسية، ومن أبرز الكيانات الفرنسية العاملة فى مصر، السويس للأسمنت، سولفاى إسكندرية لكربونات الصوديوم، وإنتربيف المتخصصة فى قطاع الماشية والأبقار، وسان جوبان مصر للزجاج، وبنك كريدى أجريكول مصر، لوريـال لصناعة مستحضرات التجميل، إيرليكيد السكندرية للغازات الطبية والصناعية، توتال إيجيبت، دانون إيجيبت للألبان، وبل إيجيبت إكسبنشن لإنتاج الجبن، وشركة إنجى للطاقة.

جريدة المال

المال - خاص

4:25 م, الخميس, 15 نوفمبر 18