مليار و108 ملايين جنيه لتمويل مشروعات بمحافظة الدقهلية

صرح محافظ الدقهلية انه تم منح مليار و108مليون و411 ألف جنيه،في إطار المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية والذي يعرف باسم "مشروعك"

مليار و108 ملايين جنيه لتمويل مشروعات بمحافظة الدقهلية
سحر نصر

سحر نصر

8:39 م, الأربعاء, 15 يناير 20

قال الدكتور أيمن مختار إنه تم منح مليار و108 ملايين و411 ألف جنيه، في إطار المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية، والذي يُعرف باسم “مشروعك”؛ وذلك لإقامة مشروعات حقيقية تخلق فرص عمل جديدة وتعمل على توفير منتجات تناسب السوق.

وأكد محافظ الدقهلية أن دعم المحافظة لمشروعك باعتباره نافذة كبرى يستطيع الشباب الإطلال منها على المجتمع بإقامة مشروعات في مختلف المجالات بمعرفة المواطنين في قرى ومدن ومراكز وأحياء المحافظة.

وأضاف الدكتور أيمن مختار أن ما تحقق من مكانة متميزة لمحافظة الدقهلية على مستوى المحافظات في حجم القروض الممنوحة وعدد المشروعات المقامة، يدفعنا إلى بذل المزيد من الجهد لتشجيع الشباب على إقامة المشروعات الخاصة بهم، والاستفادة من التمويل الذي توفره الحكومة لهم بشروط ميسرة.

“مشروعك” 19 ألف فرصة عمل منذ 2015

من جانبه قال عماد خضر، مدير إدارة مشروعك، إنه تم منح قروض على مستوى المحافظة لـ10 آلاف و768مشروعًا، وفّرت 19 ألف فرصة عمل، منذ إطلاق المشروع في 2015 حتى ديسمبر الماضي، وجاءت مدن المنزلة، وميت غمر، والسنبلاوين، وبلقاس، واجا، كأفضل خمسة مراكز من حيث عدد المشروعات وفرص العمل.