مليار دولار حجم التدفقات الأجنبية بالبنك الأهلى فى يونيو الماضي

يمتلك سيولة دولارية كافية من تحويلات المصريين بالخارج والسياحة والصادرات

مليار دولار حجم التدفقات الأجنبية بالبنك الأهلى فى يونيو الماضي
‫محمود الصباغ‬‎

‫محمود الصباغ‬‎

7:46 ص, الأثنين, 26 يوليو 21

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلى المصري ، إن حجم التدفقات الأجنبية إلى مصرفه زاد مليار دولار فى يونيو عن مايو الماضي.

وأضاف أن حجم التدفقات النقدية والتنازلات بين العملاء عن الدولار بلغ 121 مليار دولار، منذ قرار البنك المركزى المصرى بتحرير سعر صرف الجنيه فى نوفمبر 2016، وحتى نهاية يونيو.

وأكد «أبو الفتوح» أن مصرفه يمتلك سيولة دولارية كافية من تحويلات المصريين بالخارج والسياحة والصادرات، وأن تدفقات صناديق الاستثمار العالمية تمنح مصرفه القدرة على تنفيذ عمليات التجارة الخارجية وتدبير طلبات المستوردين، من الاعتمادات المستندية للسلع الأساسية وغير الأساسية.

كما أوضح «أبو الفتوح» أن قرارات البنك المركزى خلال الخمس سنوات المنقضية، إضافة إلى برنامج الإصلاح الاقتصادي، كان لها دور كبير فى تعزيز تلك الموارد الدولارية.

يذكر أن البنك المركزى المصري أعلن مطلع الشهر الحالي عن ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج بنسبة %10.5 أو بقيمة 2.5 مليار دولار خلال العشرة أشهر الأولى من العام المالى 2020/2021.

وقال البنك المركزى إن تحويلات المصريين العاملين بالخارج سجلت نحو 25.8 مليار دولار خلال فترة الشهور العشـرة (يوليو/أبريل من السنة المالية 2020/2021)، مقابل نحو 23.4 مليار دولار خلال ذات الفترة من العام المالى السابق 2019/2020.