مليار دولار تعاقدات متوقعة.. القاهرة تستضيف 4 معارض دولية متخصصة فى الصناعات المعدنية والمواسير والكابلات

سبتمبر المقبل

مليار دولار تعاقدات متوقعة.. القاهرة تستضيف 4 معارض دولية متخصصة فى الصناعات المعدنية والمواسير والكابلات
محمد ريحان

محمد ريحان

6:27 م, الأربعاء, 21 يونيو 23

أعلنت شركتا مسه دلسدورف الألمانية ” Messe Düsseldorf ” والشركة العربية الألمانية للمعارض، عن تنظيمهما المشترك لأهم 4 معارض عالمية فى صناعة الحديد والمسبوكات والمواسير والأسلاك، لتقام بالتزامن مع الدورة الثالثة عشرة من معرض الحديد والصناعات المعدنية، وذلك في الفترة من 2 الى 4 سبتمبر بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة.

من جانبه، صرح السيد أحمد مجاهد، رئيس الشركة العربية الألمانية، بأنه تم اختيار القاهرة لإقامة دورة الشرق الأوسط من هذه المعارض العالمية، وذلك لما توفره الحكومة المصرية من مناخ داعم للاستثمار وفرص النمو، ما يجعل القاهرة المكان المناسب لاحتضان العديد من الأحداث العالمية الهامة.

وأضاف مجاهد أن  تنظيم هذه الأحداث العالمية سوف يسهم في جذب العديد من الزوار المتخصصين فى الصناعات المعدنية و المواسير والكابلات من شتى دول العالم و من منطقة الشرق الأوسط و أفريقيا، وهو ما يساهم في تحقيق استراتيجية تنمية الصادرات المصرية و يؤهلها لأن تكون بوابة لانطلاق الصادرات المصرية للعديد من الأسواق الجديدة وتعزيز وجودها فى الدول الافريقية.

وأوضح أنه في ظل مشاركة عارضين من اكثر من 20 دولة سوف تكون هناك فرصة كبيرة لتطوير الصناعة المصرية والوقوف على أحدث تقنيات التصنيع.

وتوقع مجاهد، أن تسهم فعاليات المعرض في تحقيق عقود تعاقدية بقيمة تتجاوز المليار دولار، وأن يزور المعرض أكثر من 7 آلاف زائر متخصص على مدار مدة المعرض الذي يقام بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة على مساحة 20 الف متر .

ولفت إلى أن المعارض المعتزم انطلاقها هي معرض  Metec المتخصص فى مجال صناعة الحديد والصلب، وGifaa   المتخصص فى المسبوكات، وWire  المتخصص فى صناعة الأسلاك والكابلات، وTube المتخصص فى صناعة الأنابيب والمواسير، إلى جانب مؤتمر Green manufacturing  نحو تضمين الأستدامة فى كافة مراحل التصنيع.