مليار جنيه تكلفة إنشاء أولى المراحل السكنية لرفح الجديدة

ممثلة فى 85 عمارة

مليار جنيه تكلفة إنشاء أولى المراحل السكنية لرفح الجديدة
شريف عمر

شريف عمر

9:36 ص, الثلاثاء, 3 أغسطس 21

اقتربت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من إنهاء إنشاء 85 عمارة سكنية بتكلفة استثمارية تقارب مليار جنيه تمثل المرحلة الأولى لتنمية مدينة رفح الجديدة.

وقال المهندس مجدى حسين، المشرف على جهاز تنمية المدينة، إنها تقام على مساحة 500 فدان، وترغب الحكومة فى إقامة مجتمع عمرانى متكامل عليها، يشمل وحدات سكنية متنوعة، تتناسب مع مواطنى سيناء.

وأوضح – فى تصريحات خاصة لـ «المال» – أن الحكومة مهتمة بتطوير مدينة رفح الجديدة على أعلى مستوى، مشيرا إلى وجود خطة لتنفيذ أعمال المرافق خلال فترة زمنية قليلة.

حسين: خطة الترفيق والتطوير تتضمن محطة تحلية مياه البحر

وأكد أن خطة الحكومة لترفيق المدينة تشمل إنشاء محطة تحلية لمياه البحر بها .

كانت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب وافقت منذ شهور على إقرار اتفاقية قرض بين مصر والصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية بمبلغ 5.5 مليون دينار، بشأن مشروع إنشاء محطتى تحلية مياه بحر فى مدينتى رفح الجديدة وبئر العبد الجديدة.

وتأتى الاتفاقية لتلبية الطلب المتزايد على مياه الشرب للمدينتين، فضلا عن حماية الصحة العامة، وتوفير خدمات أساسية، ضمن خطة تحسين المستوى المعيشى للسكان فى محافظة شمال سيناء.

ووفقاً لبيانات صحفية سابقة، فالمساحة الكلية لرفح الجديدة تبلغ 535 فدانا، و تأسست عام 2015 ويبلغ العدد الإجمالى للوحدات السكنية 10016 بواقع 625 عمارة؛ وتشمل المرحلة الأولى من المشروع 216 عمارة سكنية بواقع 3456 وحدة سكنية و200 منزل بدوى.

كما تشمل المرحلة الثانية من 410 عمارات سكنية بواقع 6560 وحدة و 200 منزل بدوي؛ وتبلغ مساحة الوحدة السكنية 120 مترا وتصل إلى 300 متر؛ كما تبلغ عملية إنشاء المدينة نحو 17 مليار جنيه.

وروعى فى إنشاء «رفح الجديدة» أن تكون هناك منطقة خدمات كبيرة للثقافة والترفيه والصناعة.