ملياردير تكرير النفط فوستر يتطلع إلى بيع «فرانكلين ماونتن» مقابل 3 مليارات دولار

أصبحت شركات الإنتاج في حوض بيرميان النفطي  وجهة ساخنة في العامين الماضيين

ملياردير تكرير النفط فوستر يتطلع إلى بيع «فرانكلين ماونتن» مقابل 3 مليارات دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

6:46 م, الأربعاء, 7 أغسطس 24

يسعى ملياردير التكرير بول فوستر إلى بيع شركة فرانكلين ماونتن إنيرجي، أحد آخر منتجي النفط الكبار  في حوض بيرميان النفطي في الولايات المتحدة، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر، بحسب وكالة بلومبرج.

استأجرت فرانكلين ماونتن مجموعة جيفريز المالية المحدودة لإدارة البيع، ومن المتوقع أن يكون السعر حوالي 3 مليارات دولار، وفقًا للأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لمناقشة معلومات سرية.

 تركز أصول الشركة التي يقع مقرها في دنفر على واحدة من أسرع المناطق نموًا في أكبر حوض نفطي في الولايات المتحدة.

لم تستجب فرانكلين ماونتن لرسائل البريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية التي تطلب التعليق.

وجهة ساخنة

أصبحت شركات الإنتاج في حوض بيرميان النفطي  وجهة ساخنة في العامين الماضيين حيث تسعى شركات التشغيل الأكبر إلى توسيع مدرجها لمواقع الآبار المستقبلية مع اقتراب الحوض من ذروة الإنتاج، المتوقعة في وقت ما في أوائل الثلاثينيات.

أغلقت شركة أوكسيدنتال بتروليوم كورب مؤخرًا صفقة استحواذها على كراون روك إل بي بقيمة 10.8 مليار دولار، بينما تنتظر شركة دياموند باك إنرجي إنك الموافقة التنظيمية على شرائها لشركة إنديفور إنرجي ريسورسز إل بي بقيمة 26 مليار دولار.

صنع فوستر اسمه في مجال التكرير وباع شركة ويسترن ريفايننج إنك إلى شركة تيسورو كورب مقابل حوالي 5.8 مليار دولار في عام 2017 مع موافقة شركة ماراثون بتروليوم كورب على شراء المشروع المشترك بعد عام.

قام فوستر بتأسيس شركة فرانكلين ماونتن إنرجي في عام 2018، حيث جمع مساحة مغرية للغاية في مقاطعة ليا، نيو مكسيكو، في جزء ديلاوير من حوض بيرميان.

كانت مقاطعة ليا وجارتها مقاطعة إيدي المحرك الرئيسي لنمو إنتاج النفط في حوض بيرميان في السنوات الأخيرة بسبب طبقاتها عالية الإنتاجية من الصخور الزيتية.