ملك البحرين: نجدد تأييدنا لدور مصر في دعم القضية الفلسطينية وحماية الأمن القومي العربي

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية في قمة القاهرة للسلام 2023 والمنعقدة الآن في العاصمة الإدارية الجديدة بمشاركة 31 دولة عربية وإسلامية وأجنبية، وجامعة

ملك البحرين: نجدد تأييدنا لدور مصر في دعم القضية الفلسطينية وحماية الأمن القومي العربي
محمد مجدي

محمد مجدي

1:32 م, السبت, 21 أكتوبر 23

قال الملك حمد بن عيسي ملك البحرين، إن موقف المملكة ثابت وداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقًا لحل الدولتين وقرارات الأمم المتحدة لما فيه الخير لنا جميعا.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية في قمة القاهرة للسلام 2023 والمنعقدة الآن في العاصمة الإدارية الجديدة بمشاركة 31 دولة عربية وإسلامية وأجنبية، وجامعة الدول العربية، والاتحاد الأفريقي، والاتحاد الأوروبي، وهيئة الأمم المتحدة.

وأضاف بن عيسي: نجدد تأييدنا للدور المحوري لجمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وإسهاماتها التاريخية في دعم القضية الفلسطينية وحماية الأمن القومي العربي وخروج هذه القمة بنتائج مثمرة وبناءة تعزز تكريس واستدام الأمن والاستقرار لجميع شعوب المنطقة.

وأشار بن عيسي إلى أنه لدينا إدراك راسخ بأن حل الدولتين ضمانه حقيقية للتعايش بين الشعبين الفلسطيني الإسرائيلي في أمان وسلامة ووئام، وقد اتخذنا خيارنا الاستراتيجي للسلام لتحقيق المزيد من الأمن والاستقرار في ضوء نهجنا الداعي للسلام.

وتابع بن عيسي: إن تطورات الأحداث في غزة ومعاناة الشعب الفلسطيني والظروف الصعبة القاسية التي يمر بها تؤكد الحاجة الملحة لاحتواء هذه الأزمة الخطيرة وتأثيراتها الإنسانية وتتطلب جهدا دبلوماسيا متواصلا لوقف التصعيد وإنهاء العمليات العسكرية.

وطالب بن عيسي توفير الحماية للمدنيين الأبرياء من الجانبين من انعكاسات هذه الحرب والإفراج عن جميع الأسرى والرهائن والمتحجزين وتوصيل الكهرباء والوقود والمياه والغذاء لقطاع غزة، والكف عن جميع الممارسات التي تعمل على توسيع العنف، ووقف تهجير شعب غزة من أرضه وأرض أجداده.