ملك الأردن يستقبل وزير الخارجية ويؤكد مساندة مصر لحفظ حقوقها وأمنها المائي

أكد موقف المملكة الداعم لمصر في ملف سد النهضة

ملك الأردن يستقبل وزير الخارجية ويؤكد مساندة مصر لحفظ حقوقها وأمنها المائي
سمر السيد

سمر السيد

4:38 م, الأحد, 8 مارس 20

استقبل الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك الأردن صباح اليوم 8 مارس الحالي، وزير الخارجية سامح شكري، في مُستهل جولة عربية بدأها بزيارة المملكة الأردنية الهاشمية.

وصرح المُستشار أحمد حافظ المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في بيان صحفي ، بأن الوزيرسامح شكري استهل اللقاء مع العاهل الأردني بنقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما قام بتسليمه رسالة من الرئيس بشأن آخر التطورات المتعلقة بملف مفاوضات سد النهضة، والموقف الحالي في هذا الصدد .

أعرب وزير الخارجية سامح شكري عن تقدير مصر لموقف المملكة الأردنية الهاشمية خلال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الذي عُقد يوم 4 مارس 2020 بشأن سد النهضة ، ودعم المملكة لصدور القرار العربي الخاص بالتضامن مع موقف مصر حول أزمة السد .

من جانبه، أكد ملك الأردن عبدالله الثاني وقوف الأردن مع الشقيقة مصر في كل ما يحفظ حقوقها وأمنها المائي، مشدداً على موقف المملكة الداعم لمصر في ملف سد النهضة.

وأضاف المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن اللقاء تضمّن التأكيد على مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين على أعلى مستوى، وذلك على ضوء العلاقات المتميزة والأخوية بين البلدين، حيث طلب الملك نقل تحياته إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتم التطرق خلال اللقاء إلى العديد من الموضوعات والقضايا الإقليمية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، ومُجمل الأوضاع في المنطقة.