ملكات جمال السياحة والبيئة يزرن متحفي الغردقة والأكواريوم (صور)

بمشاركة 25 دولة حول العالم

ملكات جمال السياحة والبيئة يزرن متحفي الغردقة والأكواريوم (صور)
دعاء محمود

دعاء محمود

5:02 م, الأحد, 29 نوفمبر 20

قامت اليوم الأحد، ملكات جمال السياحة والبيئة، بزيارة إلى متحف الغردقة الجديد، وذلك ضمن فعاليات مسابقة ملكات جمال السياحة والبيئة للمراهقات، والمقامة فى الفترة من 25 نوفمبر وحتى 6 ديسمبر بمدينة الغردقة، بهدف دعم السياحة، وتشجيع إقامة سياحة المسابقات بالغردقة.

وأعربت ملكات جمال السياحة والبيئة، عن انبهارهن بالحضارة المصرية العريقة، خاصة تمثال الملكة ميريت أمون ألهة الجمال، يأتي ذلك بهدف تنشيط حركة السياحة وإلقاء الضوء على مدينة الغردقة.

يشار إلى أن متحف الغردقة، تم افتتاحه خلال شهر فبراير الماضي، ويقع بجنوب المدينة على مساحة 100 ألف متر، ويبلغ عدد القطع الأثرية به ما يقرب من 2000 قطعة أصلية، ويعد المتحف أول شراكة مع القطاع الخاص لإقامة متحف للآثار.

كما زارت ملكات جمال السياحة والبيئة، اليوم متحف الجراند أكواريوم بالغردقة، معربات عن إعجابهن الشدید بجمال أسماك القرش والكائنات البحرية الغريبة وأسماك المانتا المعروفة داخل متحف الآكواريوم والذى يعد السابع على مستوى العالم.

الجدير بالذكر أن عدد الدول المشاركة تصل إلي 25 دولة حول العالم، وتعد أبرز الدول المشاركة في المسابقة، هي مصر، أمريكا، كندا، روسيا، باراجواي، كازاخستان، صربيا، جنوب أفريقيا، ألبانيا، هولندا، مونتنجرو، الفلبين، كينيا، موريشيوس، الهند، أذربيجان، تتارستان.