ملحن أغنية تملي معاك: اختيارها كأغنية القرن أوصلني للعالمية

احتل الهضبة المركز الأول بين 50 مطربًا

ملحن أغنية تملي معاك: اختيارها كأغنية القرن أوصلني للعالمية
أحمد حمدي

أحمد حمدي

12:59 ص, الجمعة, 3 مايو 24

كشف الملحن شريف تاج كواليس اختيار أغنيته الشهيرة “تملي معاك” التي قدمها للنجم عمرو دياب عام 2000 وحققت نجاحا كبيرا كأفضل أغنية في القرن 21 بعد مرور 24 عاما من طرحها حسب مجلة “رولنج ستون” العالمية المتخصصة بالموسيقى فقال: “وأنا قاعد جتنى فكرة اللحن، وطلع اللحن مع الكلام فى نفس الوقت، واتصورت الأغنية بشكل فيه رومانسية”، مشيرا إلى أن بساطة اللحن أن أى حد يدندنه، والجملة بسيطة وحلوة وفيها حتة شرقية”.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة” اليوم ، أن عمرو دياب قال له عندك أغانى إيه، فحضرت له كلام أغنية تملى معاك، وفى يوم مسكت الجيتار لاستكمال أغنية لعمرو وفتحت فايل به أغانى وكلمات، فوجدت هذه الأغنية، وعندما قرأت الكلام شدنى وعجبنى”.

تابع شريف تاج “لحن الأغنية حاجة رومانتيك، واختيار الأغنية شىء أسعدنى ووصلنى للعالمية، لأنها أخذت مركز أول من ضمن 50 أغنية، والأكثر استماعا وشهرة فى العالم كله، كما أن المجلة كتبت كلام عن الأغنية، أنها ما زالت تتمتع بتأثير عالميا”.

يذكر أن اختيار نجوم القائمة والأغاني من قبل عدد كبير من نقاد الموسيقى بناء على الأصالة والتأثير وعمق الأعمال المقدمة ومدى التنوع الموسيقى، حيث جاءت الأغنية بالمركز الأول، بناءً على المشاهدات، والنجاحات التي حققتها الأغنية منذ طرحها، وهذا على المستوى المحلي والإقليمي.

ونشرت المجلة قائمة بالمطربين، حيث احتل الهضبة المركز الأول بين 50 مطربًا، وكتبت “rolling stone”: “يمكن القول إن المغني المصري عمرو دياب هو ملك موسيقى البوب العربية، وهو فنان أطلق باستمرار أغنية ناجحة تلو الأخرى طوال مسيرته المهنية الممتدة لعقود.. تملي معاك هي أفضل أغنياته”. أغنية “تملي معاك” من كلمات أحمد على موسى وألحان شريف تاج وتوزيع طارق مدكور.