ملتقى شركاء العمران يكرم اسم الراحل عثمان أحمد عثمان(صور)

محلب: مصر ستصبح من أعظم دول العالم خلال سنوات قليلة والعالم الآن يعترف بالتجربة المصرية الرائدة

ملتقى شركاء العمران يكرم اسم الراحل عثمان أحمد عثمان(صور)
أحمد صبحي

أحمد صبحي

4:47 م, الأثنين, 14 يونيو 21

كرمت إدارة ملتقى القاهرة الدولي الأول لـ”شركاء العمران” من أجل إعادة إعمار غزة، الذي أقيم تحت رعاية مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مجموعة من شركات المقاولات، في مقدمتها شركة المقاولون العرب على دورها البارز في خدمة قطاع العمران بمصر.

كما تم تكريم رموز وشيوخ المعماريين بمصر، اللذين كان لهم دورًا فعالًا في إثراء القطاع العمراني المصري منهم اسم الراحل عثمان أحمد عثمان،وإسماعيل عثمان، وإبراهيم محلب، ومحسن صلاح.

وفى كلمته بهذه المناسبة أكد إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، أن مصر الآن تعيش أزهى عصورها فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، والعالم الآن يعترف بالتجربة المصرية الرائدة التى خاضتها فى أصعب الأوقات وحققت نجاحاً باهراً فى كل المجالات .

وقال محلب إن ماشاهدناه في مصر خلال المرحلة الآخيرة يفوق الخيال، لقد سابقنا الزمن فسبقناه، ولو أقيمت أولمبياد للمشروعات التنموية  لفازت مصر بالميدلية الذهبية، فنحن نشاهد كبارى فى 6 شهور، وعاصمة إدارية على غرار المدن العالمية الذكية فى 5 سنوات على أعلى مستوى من الدقة والجودة.

وأضاف، لهذا يتمنى المصريون أن يتم تكرارهذه التجربة فى دول عربية وأفريقية لتعظيم الاستفادة منها والكل يلمس أنها حققت أفضل نجاحات فى الوصول إلى أقل تكلفة وأسرع تنفيذ وأعلى جودة وهي معادلة صعبة نجح المصريون في تحقيقها.

وأشار محلب إلى أنه على المستوى الأفريقي والعربى أصبح لمصر الآن دوراً محورياً هاماً تستثمره لخدمة الأشقاء، وضرب مثلاً على ذلك رغبة الرئيس السيسى ودور مصر المشرف فى إعادة إعمار غزة، وبناء أكبر سد فى أفريقيا بدولة تنزانيا، وغيرها من المشروعات التي تعود بالنفع علي أشقائها ومؤكداً أن مصر ستصبح من أعظم دول العالم خلال سنوات قليلة.

واختتم محلب حديثة قائلا شكراً للأجداد والآباء و شكراً للأبناءعلي مشاركتهم الجادة في بناء مصر الحديثة، وتسلم جائزة الشركة الدكتور محمد يوسف عضو مجلس الإدارة.

من جانبه وجه أحمد هاشم، رئيس الملتقى الشكر لشركة المقاولون العرب والشركات المشاركة.

وقال إن ملتقى شركاء العمران، هو ملتقى خبرات الأجيال من المعماريين، ويعد احتفالية معمارية غير مسبوقة ضمت في طياتها الكثير من الأهداف، سواء بجلسات النقاش المثمرة بين كوكبة من شركاء العمران من مختلف المجالات، ما أثرى مجالات الحوار وتبادل الخبرات في شتى المجالات.

مشيراً إلى أن الفعاليات اختتمت بإعلان جوائز مسابقة شباب المعماريين 2021، التي تقدم لها 350 مشروعاً، تم تصفيتهم إلى 40 مشروعا، وتم تأهيلهم للمرحلة النهائية، وتم تكريم 10 مشروعات متميزة، وجوائز المشروعات الفائزة بالمركز من الأول إلى الثالث.

يذكر أن تم تكريم النائب أحمد أبو هشيمة، وكيل لجنة الصناعة والتجارة بمجلس الشيوخ، ونائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، ومؤسس مجموعتي حديد المصريين وأسمنت المصريين، والراحل حسين صبور، والفريق الراحل محمد العصار، والفريق عبد المنعم التراس، وأبو المدن الجديدة حسب الله الكفراوي، وعدد آخر من رواد مجال البناء والتشييد والتطوير العمراني في مصر.