ملتقى أليانز يناقش دور الإعلام فى نشر الوعى التأمينى

أدار الورشة الإعلامى حازم شريف، رئيس تحرير جريدة المال

ملتقى أليانز يناقش دور الإعلام فى نشر الوعى التأمينى
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

7:56 م, الجمعة, 4 مارس 22

نظمت مجموعة أليانز للتأمين فى مصر ورشة عمل ونقاش مفتوح عن “زيادة الوعى حول قطاع التأمين فى مصر وتصحيح المفهومات الخاطئة”؛ وأدار الورشة الاعلامى حازم شريف رئيس تحرير جريدة المال.

وكشف محمد مهران نائب رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة أليانز للتأمين أن قطاع التأمين يستهدف كل شرائح المجتمع، خاصة التى لديها قدر من الملاءة المالية.

وأوضح الإعلامى حازم شريف أن الصحف الاقتصادية بدات تستهدف القارئ العادى بأخبار قطاع التأمين والمحتوى ذي الطابع الخدمى، وتبسيط المصطلحات التأمينية.

وعرض الصحفيون الحاضرون للورشة عن أبرز المعلومات الخاطئة التى صادفوها فى عملهم أثناء تغطية قطاع التأمين.

وأكد “مهران” أن هناك فتاوى منذ سنوات أكدت أن التأمين من عقود التكافل، وفيه تعاون، وهو عقد جديد أقرب إلى التكافل، وفيه تعاون بين الأفراد ورضا واتفاق وتراض، وليس فيه ربا ولا مقامرة، فهو جائز وهذا ما تختاره دار الإفتاء المصرية للفتوى.

وأوضح أن حجم مطالبات التعويضات لدى شركات التأمين محدودة جدا ولا تتجاوز 0.01%، وأن شركات التأمين حريصة على منح العملاء حقوقهم كاملة بكل سهولة ومرونة.

وأعرب مهران عن سعيه لتصحيح الصورة الذهنية عن قطاع التأمين لدى البعض، خاصة أن قطاع التأمين يفى بالتزاماته تجاه حملة الوثائق ولا يوجد تعنت فى صرف التعويضات.

ولفت إلى أن شركات التأمين تهتم بالعنصر اليشرى، خاصة في نشاط التسويق عبر توفير التدريب والتأهيل لهم وتسجيلهم لدى هيئة الرقابة المالية لدعمهم فى نشاطهم وتقديم المعلومات السليمة للعميل عن المنتجات.

وناقشت الورشة أهداف قطاع التأمين من نشر الوعى التأمينى فى المجتمع؛ كذلك دور الإعلام فى نشر الوعى التأمينى.

وشملت المناقشة أدوات الصحفيين في كتابة الأخبار والموضوعات المتعلقة بالتأمين؛ ومدى إلمام الصحفى بالموضوع والموضوعية في التناول، بجانب عرض الأفكار والمقترحات اللازمة لنشر الوعي التأمينى.