ملاك والوجه الآخر والقاهرة كابول.. مسلسلات تعود للوكيشن بعد رمضان

قرر بعض صناع المسلسلات استكمال تصوير أعمال درامية توقفت قبل رمضان خلال أيام قليلة

ملاك والوجه الآخر والقاهرة كابول.. مسلسلات تعود للوكيشن بعد رمضان
أحمد حمدي

أحمد حمدي

1:26 م, الثلاثاء, 2 يونيو 20

بعد انقضاء الموسم الدرامى الرمضانى 2020 الذى شهد تكدسا للأعمال الدرامية المتنوعة سواء التراجيدية أو الكوميدية أو الاجتماعية وغيرها ، قرر بعض صناع المسلسلات استكمال تصوير أعمال درامية توقفت قبل رمضان خلال أيام قليلة.

وأبرز هذه المسلسلات مسلسل ملاك الذى يقوم ببطولته الفنان كريم فهمى وذلك بعد نجاحه في مسلسل ” ونحب تانى ليه” الذى قام ببطولته فى رمضان مع الفنانة ياسمين عبد العزيز .

كذلك مسلسل الوجه الآخر الذى شارك فى بطولته الفنان ماجد المصرى ، ويشارك في بطولته نسرين طافش ومادلين طبر وتاليف فداء الشندويلي واخراج سميح النقاش ، ومسلسل القاهرة كابول الذي يقوم ببطولته كل من خالد الصاوي وطارق لطفي وفتحي عبد الوهاب يعود ايضا بعد توقفه الفترة الماضية .

سماح أنور: هذه الأعمال قد تكون مرتبطة بتعاقدات على عرضها بالمنصات الحديثة

قالت الفنانة سماح أنور إنه لا يمكن أن نجزم بأن استمرار تصوير هذه المسلسلات الأيام القادمة قرار خاطئ ، والحديث عن كون موسم رمضان انتهى كلام قديم جدا ، حيث إن هناك منصات حديثة تعرض يوميا أعمالا فنية من خلالها للجمهور بمقابل .

واكدت أن هذه المنصات تحتاج لمحتوى فني جديد دائما ، وهذا المحتوى تم التعاقد عليه مع هذه المنصات مسبقا لذلك يجب ان يستمر تصوير هذه الأعمال التليفزيونية لان الامر ليس مجرد مزاح بل هو عمل والتزام يجب تنفيذه مهما كانت الظروف الصعبة التي نعيشها حاليا .

واوضحت ايضا أن هذه الاعمال الدرامية الجديدة لو كانت متعاقدة على العرض على منصات معينة ، وذلك امر طبيعى هذه الفترة في اعمال كثيرة فيجب ان يستمر تصويرها بحذر .

فايزة هنداوى: أرى أنه لا توجد حاجة ملحة لاستكمال المسلسلات حاليا

بينما ترى الناقدة فايزة هنداوى أن عودة هذه المسلسلات للوكيشين ومواقع التصوير المختلفة يجب ألا يكون فى هذا التوقيت ابدا .

وأشارت الى أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا والوفاة اصبحت في تزايد مستمر هذه الأيام ، لذلك لا توجد ضرورة ملحة لاستكمال تصوير هذه المسلسلات، خاصة أن موسم رمضان انتهى ولا توجد جدوى من عودة تصوير هذه الاعمال الدرامية حاليا .

واوضحت ايضا ان موسم شهر رمضان كانت هناك ضرورة لكثير من صناع الدراما المصرية ، باستكمال مسلسلاتهم بسبب ارتباط المنتجين بالمعلنين وغيرها من الامور الهامة ، اما حاليا بعد انقضاء الموسم الرمضاني لاتوجد اي حاجة لعودة التصوير حتى تنتهي هذه الجائحة الخطيرة التي نعيشها .

أشرف صقر: يمكن تأجيل تصوير هذه الأعمال وتأخر موعد عرضها شهرين

ويقول المنتج اشرف صقر إن الفترة الحالية يجب أن تتوقف جميع المسلسلات بعد شهر رمضان ، حتى تمر ازمة فيروس كورونا على خير.

ولفت الى انه بصدد تنفيذ اكثر من مشروع فني جديد لكن تم تأجيلها لحين مرور هذا الوباء من بلادنا .

ونوه صقر الى انه يمكن تأجيل تصوير هذه المسلسلات حاليا ، ولو كان في نية صناعها عرضها للجمهور الفترة المقبلة فيمكن إرجاء موعد العرض لشهر او شهرين فلن يكون هناك اي ازمة بالنسبة لهما ، مؤكدا ان استمرار التصوير هذه الفترة فيه مخاطرة كبيرة على ابطال هذه المسلسلات وفريق العمل ايضا .