«ملاحة بورسعيد» تقرر إنشاء صندوق للكوارث وربط تصاريح صعود السفن بالتأمين على الحياة

حيال التعرض لخطر أو كارثه أو فى حالات الوفاة، الإصابة والعجز الكلي او الجزئي الدائم والمؤقت والتأمين العلاجي

«ملاحة بورسعيد» تقرر إنشاء صندوق للكوارث وربط تصاريح صعود السفن بالتأمين على الحياة
أماني العزازي

أماني العزازي

7:54 م, الجمعة, 2 يوليو 21

وافقت الجمعية العمومية لغرفة ملاحة بورسعيد على إنشاء صندوق للكوارث للتأمين على حياة العاملين بشركات التوكيلات الملاحية الذين يتعرضون لمخاطر الصعود على السفن وتقديم الخدمات الملاحية المختلفة لطواقمها.

وأكد عادل اللمعى، رئيس غرفة ملاحة بورسعيد، أن الجمعية فوضت مجلس إدارة الغرفة لبحث أليات تطبيق المنظومه والتفاوض مع شركات التأمين لتلقى أفضل العروض التى تضمن حياة كريمه لأسر العاملين حيال التعرض لخطر أو كارثه أو فى حالات الوفاة، الإصابة والعجز الكلي او الجزئي الدائم والمؤقت والتأمين العلاجي.

وقال اللمعى _ للمال _ إنه بصدد تنفيذ ألية ربط تصريح الصعود على السفن والذي يصدر من الجهات المعنية بالرقم التأمينى لموظفى شركات الملاحه الذين يتم ايفادهم من شركاتهم لخدمة السفينه العابره للقناه للحفاظ على حياتهم وحقوقهم فى حالة تعرضهم لمخاطر العمل بالبحر.

وأوضح أن الغرفة بصدد التواصل مع الهيئة الاقتصاديه وقطاع النقل البحرى لتعميم الإجراء بمختلف موانئ مصر وخاصه الموانئ التابعه للمنطقة الأقتصاديه والمطله على المجرى الملاحى لقناة السويس.

ولفت أن الغرفة ناقشت مع ممثلي شركات التأمين افضل العروض المقدمة لصالح شركات التوكيلات الملاحية

والتى وعدت انها ستبذل اقصى ما بوسعها لتقدم افضل العروض على الاطلاق سعيا لتحقيق هدف الغرفة الإجتماعى والإنسانية فى ظل الظروف الصعبه لكثير من الموظفين الذين يتكبدون مخاطر الصعود على السفن .