ملاحة بورسعيد تبحث مع مصر للطيران التوسع فى خدمة التوكيلات الملاحية

تستهدف المفاوضات مع شركة مصر للطيران تقديم حوافز لشركات الملاحة

ملاحة بورسعيد تبحث مع مصر للطيران التوسع فى خدمة التوكيلات الملاحية
أماني العزازي

أماني العزازي

7:01 م, الثلاثاء, 6 يوليو 21

تستعد غرفة ملاحة بورسعيد، برئاسة عادل اللمعى، عضو مجلس الشيوخ، لتوقيع بروتوكول تعاون مع شركة مصر للطيران، يستهدف تقديم عدة حوافز لشركات التوكيلات الملاحية والمتعلقة ببعض الخدمات اللوجيستية، التى تؤديها الشركات للسفن العابرة للقناة، المترددة على الموانئ المصرية.

وشهدت مفاوضات الغرفة مع وفد مكتب مصر للطيران ببورسعيد، عادل الشرقاوي، أمين صندوق الغرفة، ومحمد مصلح، عضو مجلس الإدارة، وعبد الفتاح الوكيل كبير إخصائيين إدارة مبيعات الشركات، لبنى سليم إخصائي ثاني مبيعات الشركات، وحسن الكيلاني مدير مبيعات الشركات، ومحمد شفيق دهب، مدبر عام مكتب بورسعيد بشركة مصر للطيران.

وقال عادل الشرقاوي، أمين صندوق الغرفة، لـ”المال”، إنه من المزمع استفادة كافة فروع شركات الملاحة بالموانئ المصري، من اتفاقية التعاون مع مصر للطيران، لافتا إلى أن استقبال الطرود وخدمات رفت وتعيين البحارة، أحد أهم الخدمات اللوجستية التى يتم فيها التعاون والتنسيق مع الطيران.

وقال إن إعادة افتتاح وتشغيل مطار بورسعيد يستلزم التنسيق مع شركات الطيران، وخاصة الشركات الوطنية مثل مصر للطيران لتدعيم الاستفادة منه.

وطالب بفتح المجال لتقديم خدمات شحن البضائع بالطريق الجوي، خاصة فى الظروف الطارئة التى تستوجب تفعيل تقديم تلك الخدمة، وظهرت أهمية ذلك بعد إغلاق العديد من الموانئ الأوروبية مؤخرا، بسبب تفشي جائحة كورونا وتأثير حركة الشحن البحرى ورفع العديد من الخطوط الملاحية لنولون الشحن البحري.

وأشار الشرقاوي إلى أن المفاوضات مع مصر للطيران تطرقت إلى توضيح كل الخدمات الأساسية التي يمكن للتوكيل الملاحى الاستفادة منها، وفق عروض بخصومات سعرية.