«ملاحة الإسكندرية» تستهدف القضاء على مشكلات الشحن والتفريغ

تستهدف غرفة ملاحة الإسكندرية القضاء على مشكلات الشحن والتفريغ

«ملاحة الإسكندرية» تستهدف القضاء على مشكلات الشحن والتفريغ
السيد فؤاد

السيد فؤاد

8:01 م, الخميس, 21 مارس 19

تعتزم غرفة ملاحة الإسكندرية وضع رؤية لمنظومة الشحن والتفريغ للبضائع الصب خلال الفترة المقبلة، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية من هيئة الميناء والحجر الصحي والزراعي وقطاع النقل البحري، للقضاء على كافة المشكلات التي تواجه الشركات العاملة في هذا النشاط.

صرح بذلك أحمد شوقي رئيس لجنة الشحن والتفريغ للبضائع الصب، موضحا أن تلك الرؤية ستكون بناء على مطالبات الشركات العاملة في هذا النشاط.

وأضاف أنه تم مراسلة الشركات الأعضاء لاستيفاء نموذج استطلاع الرأي من أجل تطوير الخدمات للشركات العاملة في مجال الشحن والتفريغ والارتقاء بمنظومة النقل البحري فيما يخص عدة بنود.

وتابع أن أهم البنود التي يتم بحثها مع الشركات المعنية تتركز في المشكلات والمعوقات العامة والخاصة التى تعوق نشاط الشركات داخل الميناء، وهل تلك المشكلات تخص هيئة الميناء فقط أم أن هناك جهات رقابية أو سلطات إدارية أخرى.

كما أن الاستطلاع يتضمن هل تلك المشكلات مستمرة بشكل دائم، أم أنها مشكلات موسمية؟ وحول ما يتم اتخاذه مع ممثلى الجهات الإدارية لحل تلك المشكلات.

وتضمن الاستطلاع الاقتراحات المراد تفعيلها من لجنة الشحن والتفريغ بغرفة ملاحة الإسكندرية للمشاركة في حل المشكلات التي تواجه الشركات العاملة فى هذا المجال أو لتطوير الأداء بصورة عامة.

وأوضح “شوقي” أنه فور الانتهاء من الاستطلاع مع الشركات المعنية سيتم التنسيق لعقد اجتماع مع هيئة ميناء الإسكندرية لمناقشة تلك المعوقات والعمل على حلها، بالإضافة إلى الجهات الإدراية الأخرى.