«مكتب الدريني وشركاه» يُنفذ عمليات إصدار سندات توريق بأكثر من 9 مليارات جنيه خلال ديسمبر

مستحوذًا على 99% من حجم الإصدارات التي شهدتها السوق المصرية خلال عام 2021

«مكتب الدريني وشركاه» يُنفذ عمليات إصدار سندات توريق بأكثر من 9 مليارات جنيه خلال ديسمبر
أسماء السيد

أسماء السيد

1:01 م, الأثنين, 3 يناير 22

أعلن مكتب الدريني وشركاهُ للمحاماة إتمام عمليات إصدار سندات توريق بقيمة 9.1 مليار جنيه خلال ديسمبر الماضي لصالح مجموعة من العملاء، مستحوذًا على 99% من حجم الإصدارات التي شهدتها السوق المصرية خلال عام 2021

ووفقًا لبيان صحفي حصلت “المال” على نسخة منهُ، فقد قام المكتب بدوره كمستشار قانوني للعديد من العملاء ذوي الأنشطة المختلفة، على سبيل المثال شركات التأجير التمويلي، شركات التطوير العقاري الرائدة بالإضافة إلى العديد من شركات التمويل الاستهلاكي.

ومن بين شركات التأجير التمويلي التي تولى المكتب دور المستشار القانوني لها  شركة تمويل فايناس، شركة جي بي للتأجير التمويلي، شركة جلوبال كورب للخدمات المالية وشركة اي أف جي هيرمس للحلول التمويلية.  أتمت كل من تلك الشركات إصدارات في مقابل محافظ حقوق مالية اجلة الخاصة بها وبلغوا إجمالي 6.079 مليار جنيه ج. 

أما عن شركات التطوير العقاري التي قام الدريني بدور مستشاراً قانونياً لعمليات التوريق الخاصة بشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني (طلعت مصطفى) وأخيراً شركة مصر إيطاليا للاستثمار العقاري ومصر إيطاليا للتنمية العمرانية على إصدارات بلغت إجمالي حوالي 1.8 مليار  جنيه. 

كما قام الدريني أيضاً بدوره كمستشار قانوني لشركات التمويل الاستهلاكي الشهيرة والمتمثلة في شركة بريميوم إنترناشيونال لخدمات التمويل، شركة عبد اللطيف جميل للتمويل وشركة رواج للتمويل الاستهلاكي في إصدارات بلغت إجمالي حوالي 1.1 مليار جنيه .

ولفت البيان إلي أن الإصدارات المذكورة تمثلت في عدة شرائح تم تصنيفها وفقاٌ لشركة ميريس الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمات المستثمرين إلى A و AA+,AA Prime,.

وعلق معتز الدريني، شريك ومؤسس مكتب الدريني وشركاه للمحاماة إن فريق المكتب سعيد بالسيطرة على ٩٩% من إصدارات سوق رأس المال التي تم الانتهاء منها خلال شهر واحد فقط.

ولفت إلي ان المكتب يتطلع لتحقيق مزيد من النجاحات خلال عام 2022.

وقالت ايمان رؤوف الشريك بمكتب الدريني: “بالرغم من التحديات الصعبة التي واجهها فريق العمل الا اننا استطعنا اتمام 10 عمليات من اجمالي 11 عملية توريق في شهر واحد فقط

والجدير بالذكر أن بجانب ذلك، قام مكتب الدريني وشركاه للمحاماة والإستشارات القانونية بدوره كمستشار قانوني للشركة الرائدة في مجال الاتصالات والخدمات المالية “فوداكوم” فيما يعتبر أكبر استحواذ في مصر خلال عام 2021.

حيث استحوذت فوداكوم على نسبة مسيطرة بلغت 55% من شركة فودافون مصر، وتمت كل المعاملات المذكورة تحت إدارة الشريك المؤسس، معتز الدريني، والشريكة إيمان رؤوف.

 بالإضافة إلى فريق الشركات وسوق رأس المال: شيرين المنياوي وليلى زكي وناجي عبيد ومتولي سويفي وعبدالرحيم اشرف وعلاءعزمي وحسين عامر وندى كمال وآيه خالد، وأحمد حمدي.