مكتب التحقيقات الفيدرالي يغلق أكثر من 400 موقعاً مشبوهاً

وكالات

في عملية أمنية مشتركة بين مكتب التحقيقات الأمريكي "FBI" وشرطة الإنتربول الدولية في أكثر من 16 دولة أوروبية، تم توجيه ضربة قاسية للشبكات المشبوهة والمواقع المتصلة بها، حيث تم إغلاق أكثر من 400 موقع لها بما فيها شبكة "Silk Road 2.0".

مكتب التحقيقات الفيدرالي يغلق أكثر من 400 موقعاً مشبوهاً
جريدة المال

المال - خاص

6:30 ص, الأثنين, 10 نوفمبر 14

وكالات

في عملية أمنية مشتركة بين مكتب التحقيقات الأمريكي “FBI” وشرطة الإنتربول الدولية في أكثر من 16 دولة أوروبية، تم توجيه ضربة قاسية للشبكات المشبوهة والمواقع المتصلة بها، حيث تم إغلاق أكثر من 400 موقع لها بما فيها شبكة “Silk Road 2.0”.


 

وصرح الخبراء أن العملية تأتي بمثابة تتويج للتعاون المشترك في مواجهة الجريمة الإلكترونية خاصة بعد أن ألقي القبض على بلايك بينثال المسؤول الأول عن شبكة “Silk Road 2.0” الإجرامية التي أغلقت في السابق بسبب نشاطها الإجرامي في مجال المخدرات وغيرها.
 

كما تم إغلاق موقع “Tor” أيضا والمعروف باستضافته للآلاف من المواقع التي توفر خدمات بطرق غير قانونية مثل تجارة المخدرات والاتجار في الأطفال وبث الأفكار المتطرفة.
 

وتعليقا منه على العملية، صرح رئيس مركز مكافحة الجريمة الإلكترونية في شرطة الإنتربول بالاتحاد الأوروبي ترويلز أويرتنج أن الضربة هذه المرة كانت قاسمة حيث وصلت إلى الكثير من الذين اعتقدوا أنهم في أمان ولن يخضعوا للقانون بما فيهم الذين استخدموا موقع “Tor”.

 

جريدة المال

المال - خاص

6:30 ص, الأثنين, 10 نوفمبر 14