مكتبة الإسكندرية والغرفة الفرنسية تنظمان مؤتمرا عن الفرانكفونية 25 مارس الحالى

تتمثل أبرز الموضوعات الأساسية المقرر مناقشتها في الطابع الأفريقي والهوية الأفريقية، والتراث الثقافي

مكتبة الإسكندرية والغرفة الفرنسية تنظمان مؤتمرا عن الفرانكفونية 25 مارس الحالى
سمر السيد

سمر السيد

3:30 م, الخميس, 5 مارس 20

ينظم مركز الأنشطة الفرنكوفونية بـ”مكتبة الإسكندرية” بالتعاون مع الغرفة الفرنسية للصناعة والتجارة بالقاهرة مؤتمرًا مهمًا بـ”مكتبة الإسكندرية” يومي 25 و 26 مارس الجاري تحت عنوان”” 50 سنة من الفرنكوفونية… أفريقيا ضيف شرف” ، وفق بيان صحفي صادر عن الغرفة .

وأضاف – بيان الغرفة الفرنسية بالقاهرة – أن الموضوعات الأساسية المقرر مناقشتها تتمثل في الطابع الأفريقي والهوية الأفريقية، الاقتصاد والتنمية المستدامة، التراث الثقافي، العلوم لأغراض التنمية الأفريقية، تدريس وتنمية الموارد البشرية.

كان حسن بهنام، مدير غرفة التجارة والصناعة الفرنسية فى مصر، قد صرح لـ«المال» سابقاً ، قائلاً إن الغرفة سترسل بعثة تضم عشر شركات مصرية عاملة فى مجال السياحة لزيارة فرنسا خلال الفترة من 12 إلى 16 مارس الجاري.

وأوضح «بهنام» أن برنامج الزيارة يتضمن عقد اجتماعات مع عدد من مسئولى اتحاد الغرف الفرنسية للسياحة وغرفة التجارة الفرنسية العربية وشركات سياحية لتشجيع التعاون المشترك.

وأضاف مدير غرفة التجارة والصناعة الفرنسية، أن الوفد سيحضر فعاليات المعرض الدولى للسياحة، موضحًا أن أعداد السائحين الفرنسيين لمصر بلغ نحو 750 ألفا فى 2019.

وتابع أن الزيارة المرتقبة من شأنها تحقيق العديد من الأهداف وبينها زيادة أعداد السياح الفرنسيين إلى مليون سنويا.