مكتبة الإسكندرية تواصل عروض «مكتبتك في مدرستك»

من خلال عرض فيلم "مكتبة الإسكندرية بين الماضي والحاضر والمستقبل"

مكتبة الإسكندرية تواصل عروض «مكتبتك في مدرستك»
مها يونس

مها يونس

8:28 م, الخميس, 13 يونيو 24

قدمت إدارة الزيارات التابعة لقطاع العلاقات الخارجية والمراسم بمكتبة الإسكندرية عرض “مكتبتك في مدرستك”، في ‏المدرسة الألمانية الجديدة، ومدرسة كليوباترا الإعدادية للبنات، وهو برنامج مخصص لطلاب المدارس يستعرض تاريخ المكتبة وخدماتها في إطار التعاون الدائم والمستمر بين مكتبة الإسكندرية ووزارة التربية والتعليم .

جاء ذلك من خلال عرض فيلم “مكتبة الإسكندرية بين الماضي والحاضر والمستقبل” الذي عرض تاريخ إنشاء المكتبة القديمة وفكرة إعادة إحياء مكتبة الإسكندرية الجديدة، وكذلك شرح تفصيلي لأقسام وأنشطة المكتبة المختلفة المقدمة للجمهور.

وتفاعل الطلاب من المدرستين مع المرشدين الذين قاموا بالشرح لهم وتم الرد على جميع أسئلتهم واستفساراتهم المتعلقة بأنشطة وفعاليات المكتبة، وتستأنف الإدارة تقديم عروضها لمعظم المدارس بالإسكندرية وباقي المحافظات.

يأتي ذلك إيمانا من مكتبة الإسكندرية بأهمية نشر الوعي والثقافة وخاصة بين جيل الشباب والنشء على مستوى محافظات الجمهورية،

جدير بالذكر أن إدارة الزيارات تعمل من خلال قسمى الاستقبال والجولات الإرشادية على استقبال زوار ورواد المكتبة وطلاب المدارس والجامعات من المصريين والجنسيات المختلفة، وكذلك كبار الزوار وحجز وتنظيم الجولات الإرشادية وعروض البانوراما الحضارية باللغات العربية والانجليزية والفرنسية وتزويد الزوار بالمعلومات اللازمة عن تاريخ مكتبة الإسكندرية القديمة وأقسام المكتبة الجديدة وما تقدمه من خدمات ومشروعات لمستخدميها.

يأتي ذلك بالإضافة إلى الرد على استفسارات الجمهور المختلفة واستقبال شكواهم ومقترحاتهم ومتابعة الاقتراحات مع الإدارات المختصة والتواصل مع مقدمي الشكوى مرة أخرى لمتابعة الرد وتقديم كافة طلبات الزوار بالصورة اللائقة والمتميزة.