مكاوي: طلب متوقع على القطاع العقاري حال استمرار تحسن مناخ الأعمال

البورصة تخطط لإنشاء مؤشر للقطاع العقاري

مكاوي: طلب متوقع على القطاع العقاري حال استمرار تحسن مناخ الأعمال
سمر السيد

سمر السيد

12:57 م, الأثنين, 18 مارس 19

قال الدكتور محمد مكاوي، أستاذ الهندسة العمرانية بجامعة عين شمس، إن هناك تشجيعا من الحكومة لدعم الاستثمار المحلية من خلال تغيير القوانين واللوائح، كما أنها مهتمة بجذب المستثمرين الخليجيين والفرنسيين، وقد اتضح ذلك في مشاركتها بمعرض ميبم العقاري الذي انعقد بفرنسا مؤخرا.

وأضاف مكاوي مستكملا العوامل الإيجابية في مناخ الاستثمار حاليا، أن القطاع العقاري يشهد طلبا حاليا ومن المتوقع استمرار، ذلك الطلب في حالة استمرار تحسن مناخ الأعمال والإجراءات والتشريعات.

جاء ذلك في كلمته بالمؤتمر الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة اليوم تحت عنوان “الارتقاء بالصناعة العقارية بمصر”، بحضور رئيس البورصة المصرية محمد فريد.

وقد قال محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، إن البورصة تخطط لإنشاء مؤشر للقطاع العقاري، موضحا أن هذا المؤشر لا يستهدف أداء الشركات فقط ولكن أسعار الوحدات.

وأضاف فريد أنه رغم أن العام الماضي كان صعبا عالميا وعلي السوق المحلية إلا أن هناك أنشطة إيجابية حدثت في مصر ومنها تدفق 6 مليارات جنيه من غير المصريين للبورصة المصرية.

ذكر أن البورصة تستهدف وضع برنامج تدريبي للشركات التي تستهدف الاكتتاب والطرح في البورصة المصرية ومن المقرر البدء بالشركات العامة، لافتا إلي أن هذا البرنامج يعتبر إلزاميا.