«مكانك» تقتنص إدارة مساحات منطقة رواد الأعمال فى القرى التكنولوجية

فى مدينتى «برج العرب» و«بنى سويف» الجديدتين

«مكانك» تقتنص إدارة مساحات منطقة رواد الأعمال فى القرى التكنولوجية
محمود زكي

محمود زكي

7:02 ص, الأثنين, 18 يناير 21

اقتنصت شركة «مكانك» لإدارة المساحات الإدارية عقود إدارة المساحات الإدارية للقرى التكنولوجية وذلك بعد توقيع العقد مع شركة «واحة سيليكون» المالكة لتلك القرى.

وقال محب زكى، رئيس شركة مكانك؛ إن العقد يشمل إدارة وتأجير منطقة رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة بالقرى التكنولوجيا بمدينتى «برج العرب» و«بنى سويف» الجديدتين.

وأضاف زكى، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن الشركة ستقوم بتأجير منطقة رواد الأعمال بالقريتين لتقديم الخدمات المختلفة للشركات الناشئة ومساعدتها فى الحصول على تمويلات مختلفة.

وتم تدشين شركة «واحات السيليكون» فى مايو 2016، وهى متخصصة فى إنشاء وتشغيل المناطق التكنولوجية، ويبلغ  رأسمالها حاليا  1.9 مليار جنيه بالشراكة بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان والتعمير.

وفى سياق متصل؛ أوضح زكى أن «مكانك» حصلت على إدارة الجزء التجارى بمشروع «كابيتال برايم» بالعاصمة الإدارية الجديدة والمملوك لشركة «رويال وان» للتطوير العقارى مشيرا إلى أن المشروع يحتوى على وحدات تجارية وكذلك جزء سكنى فندقى وتبلغ استثماراته حوالى نصف مليار جنيه.

وأكد أن الشركة ستدير الجزء الإدارى لمدة 10 سنوات قابلة للتجديد فى حالة موافقة الطرفين وتضم المرحلة الأولى من الجزء الإدارى حوالى 65 مكتبا تقريبا.

ولفت إلى أن أزمة كورونا المستجد أثرت بشكل كبير على شركات إدارة المساحات المكتبية مما أدى إلى اتخاذ شركته قرارا بغلق 5 فروع تابعة لها، والتى كانت تمثل عبئا عليها، فى حين اتجهت إلى فتح فروع جديدة خارج نطاق القاهرة فى الإسكندرية والمدن الجديدة، مثل القاهرة الجديدة، والذى يعد الفرع الأكبر لها خلال الفترة الحالية بمساحة 5500 متر مربع.

وأشار رئيس «مكانك» إلى أنها تخطط لفتح فرعا جديدا فى منطقة الشيخ زايد أيضا ليصل إجمالى الفروع إلى 13، كما تقدم  خدماتها إلى أكثر من ألف شركة تستهدف زيادتها خلال العام الحالى إلى الضعف مع فتح فروع جديدة لها.