مكالمة وهمية من خدمة العملاء.. ضبط متهمين بالاستيلاء على أموال عملاء بنوك

وإيهامهم بفوزهم بجوائز مالية أو منح أو تحديث بياناتهم البنكية.

مكالمة وهمية من خدمة العملاء.. ضبط متهمين بالاستيلاء على أموال عملاء بنوك
أماني عوض

أماني عوض

5:51 م, الأربعاء, 17 يناير 24

كشفت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، عن تعرض عدد من عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال واستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم، والاستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية، وإيهامهم بأنهم موظفي خدمة العملاء بالبنوك وشركات محمول أو مندوبي إحدى الجهات الحكومية، وفوزهم بجوائز مالية أو منح أو تحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم في الحصول على قروض، وتمكنهم بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم واستخدامها في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني وطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط اثنين من العناصر الإجرامية من مرتكبي ذلك النشاط الإجرامي -لأحدهما معلومات جنائية- مقيمان بدائرة مركز شرطة العدوة بمحافظة المنيا.

وعثر بحوزتهما على 3 هواتف محمولة بفحصهم فنيًا تبين احتوائها على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطهم الإجرامي، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما 4 وقائع أخرى بذات الأسلوب.

واتخذت الإجراءات القانونية، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الاستيلاء على أموال عملاء البنوك وبطاقات الدفع الإلكتروني.