"مكافحة الإدمان"يواجه التعاطى بتنظيم 106 دوريات رياضية للطلاب

في 4 آلاف مدرسة ومعهد أزهري بمختلف أنحاء الجمهورية

"مكافحة الإدمان"يواجه التعاطى بتنظيم 106 دوريات رياضية للطلاب
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

12:53 ص, الأثنين, 25 مارس 19

قرر صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، برئاسة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى تنظيم 106 دوريات رياضية على مدار شهر فى مختلف المحافظات.

وانطلق أول دورى رياضى على مستوى الجمهورية من مركز شباب محمد صلاح بقرية نجريج بمحافظة الغربية باعتباره سفير حملة “أنت أقوى من المخدرات لدى صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطى.

وحرص المتطوعون لدى الصندوق على تنظيم مسيرة والتوجه لزيارة منزل أسرة محمد صلاح بالقرية ، والتقاط الصور التذكارية معهم حاملين صور محمد صلاح مرددين هتافات “أنت أقوى من المخدرات”.

وقالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، إنه يتم تنظيم العديد من الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية لتوعية الطلاب بأضرار تعاطى المخدرات فى مراحل التعليم المختلفة، وذلك باستخدام أساليب ابداعية ، تتماشى مع المراحل العمرية لكل فئة مع تصحيح المفاهيم المغلوطة والمعتقدات الخاطئة.

من جانبه أوضح عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن – مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن تنظيم 106 دوريات رياضية يستهدف مشاركة الطلاب فى 4 آلاف مدرسة ومعهد أزهرى فى مختلف المحافظات.

وأشار إلى أنه سوف يتم تنظيم دورى لكل 20 مدرسة ومعهد أزهرى.

وقال: “يستهدف الدورى توعية الطلاب بالمراحل الإعدادية والثانوية بأضرار تعاطى المخدرات والتأكيد على أن الرياضة تعد من العوامل الأساسية لحماية الطلاب والشباب من الوقوع فى براثن الإدمان”.