«مكافحة الآفات» تتابع المحاصيل الصيفية في 4 محافظات رابع أيام عيد الأضحى

وزارة الزراعة تواصل دعم المزارعين في المحافظات

«مكافحة الآفات» تتابع المحاصيل الصيفية في 4 محافظات رابع أيام عيد الأضحى
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

1:54 م, الأربعاء, 19 يونيو 24

تابع الدكتور أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بمتابعة المحاصيل الصيفية، خصوصا الذرة والقطن ومدى تأثرها بالآفات المختلفة في محافظات: بني سويف والقليوبية والإسماعيلية والبحيرة وكذلك متابعة نشاط المديريات في مكافحة الآفات بتوجيهات من السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالعمل على مدار الساعة، خلال إجازة عيد الأضحى لمتابعة المحاصيل والتواجد مع المزارعين خلال هذه الفترة، حيث تشهد البلاد موجة من الحرارة الشديدة بالتنسيق مع د. عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة.

وقال إن هناك تنبيهات مشددة للجان التابعة للإدارة العامة إدارات المناطق التابعة للإدارة المركزية لمكافحة الآفات. للمرور على الزراعات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى قيام مهندسي المكافحة بالمرور الدائم والتواجد مع المزارعين وأن الحالة العامة جيدة.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية، أن الإدارة قمت بتخصيص مبيدات آفات البادرات الأولى لمحصول القطن للمحافظات القطنية، كما خصصت مبيدات دودة ورق القطن وديدان اللوز لبعض المحافظات وسوف يتم تخصيص باقي المساحات تدريجيا، كما أنها تراجع باستمرار تواجد مبيدات دودة الحشد الخريفية.

وأضاف أن الإدارة في حال مراجعة دائما لباقي المحاصيل والخضروات أشجار الفاكهة للوقف على الآفات ومدى تطورها خصوصا في ظل الظروف المناخية الحادة وأن الحالة العامة للزراعات مطمئنة.