مقتل 26 كرديا في هجوم لداعش بشمال العراق


وكالات: قتل 26 عنصرا من قوات الأمن الكردية (الأسايش) في هجوم لتنظيم داعش الإرهابي على ناحية الكوير جنوب غرب مدينة أربيل، عاصمة إقليم كردستان في شمال العراق، بحسب ما أفادت مصادر كردية السبت.

مقتل 26 كرديا في هجوم لداعش بشمال العراق
جريدة المال

المال - خاص

10:40 م, السبت, 10 يناير 15

وكالات:


قتل 26 عنصرا من قوات الأمن الكردية (الأسايش) في هجوم لتنظيم داعش الإرهابي على ناحية الكوير جنوب غرب مدينة أربيل، عاصمة إقليم كردستان في شمال العراق، بحسب ما أفادت مصادر كردية السبت.

وأوضحت المصادر أن عناصر التنظيم المتطرف شنوا هجوما مباغتا من خلال التسلل عبر نهر الزاب مستخدمين قوارب، وسيطروا على ناحية الكوير لنحو ساعة، قبل أن تشن القوات الكردية هجوما مضادا وتطردهم منها. وتباينت المصادر حول إذا ما كان الهجوم وقع في وقع متأخر من ليل الجمعة، أو في وقت مبكر من فجر السبت.

وقال نائب مدير قوات الأسايش في مدينة أربيل بارزان قصاب لوكالة فرانس برس أن 26 عنصرا من الأسايش قتلوا في الهجوم الذي استهدف الناحية الواقعة على مسافة نحو 40 كلم جنوب غرب أربيل. وأكد مصدر ثان في الأسايش رفض كشف اسمه، حصيلة الهجوم.

وتعد حصيلة الهجوم من الأكبر التي تتكبدها القوات الكردية منذ سيطرة تنظيم داعش على مناطق واسعة في شمال العراق وغربه في يونيو، واقترابه من إقليم كردستان المؤلف من ثلاث محافظات.

جريدة المال

المال - خاص

10:40 م, السبت, 10 يناير 15