مقتل مواطن ومصرع عنصر إجرامي في تبادل إطلاق نار مع الشرطة

خلال مأمورية لضبط متهم في واقعة سرقة بالإكراه.

مقتل مواطن ومصرع عنصر إجرامي في تبادل إطلاق نار مع الشرطة
أماني عوض

أماني عوض

12:11 م, الخميس, 24 ديسمبر 20

أعلنت وزارة الداخلية -اليوم الخميس- عن مقتل مواطن ومصرع عنصر إجرامي متهم في واقعة سرقة بالإكراه خلال تبادل لاطلاق النيران مع قوات الشرطة أثناء ضبطه.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة الفتح بمديرية أمن أسيوط، من أحد الأشخاص أنه أثناء قيادته دراجة نارية “ملكه” يستقلها برفقته شخص وسيرهما بأحد الطرق.

وأضاف الشخص في البلاغ أنه فوجئا بثلاث أشخاص مجهولين يستقلون دراجة نارية بحوزة أحدهم بندقية آلية، باستيقافهما محاولين سرقة الدراجة النارية قيادته كرهًا عنهما، ولدى مرافقه بمقاومتهم أطلق أحدهم أعيرة نارية تجاهه فأودت بحياته إثر إصابته بالرأس واستولوا على الدراجة النارية وهربوا وتمكنه من الفرار.

وتوصلت تحريات فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسيوط، إلى تحديد مرتكبي الواقعة، وهم: 3 أشخاص يوجد لاثنين منهم معلومات جنائية، سبق اتهامهما ومطلوب التنفيذ عليهما في قضايا “سرقة، سلاح، مخدرات، جميعهم مقيمين بدائرة المركز.

وعقب تقنين الإجراءات وباستهداف المذكورين بمكان اختبائهم بمنطقة جبلية بدائرة المركز بمأمورية، برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بأسيوط، مدعومين بمجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزى ولدى استشعارهم بالقوات بادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها فبادلتهم القوات إطلاق النيران.

وتمكنت من السيطرة على الموقف وهروبهم إلى المنطقة الجبلية، وبتمشيط المنطقة تبين مصرع أحدهم وضبط بجوار جثته بندقية آلية، 5 خزينة، عدد من الطلقات، الدراجة النارية المُستولي عليها.

واتخذت الإجراءات القانونية، وجارٍ تكثيف الجهود الأمنية لضبط المتهمان الهاربان.