مقتل عنصريين إجراميين في تبادل إطلاق النار مع الشرطة بالسويس (صور)

عثر بحوزتهما على كمية من مخدر الهيروين وأسلحة نارية وفوارغ الطلقات.

مقتل عنصريين إجراميين في تبادل إطلاق النار مع الشرطة بالسويس (صور)
أماني عوض

أماني عوض

12:25 م, الأحد, 22 ديسمبر 19

أعلنت وزارة الداخلية عن مقتل اثنين من العناصر الإجرامية بينهما سيدة، في تبادل إطلاق النار مع الشرطة بمحافظة السويس، أثناء استهداف إحدى البؤر الإجرامية لمروجي المواد المخدرة، وعثر بحوزتهما على كيلو جرام هيروين، وأسلحة نارية وذخائر.

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان لها، اليوم الأحد، أنه في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم الإتجار بالمواد المخدرة وحائزى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

وتابعت: عقب تقنين الإجراءات لتوجيه حملة أمنية مكبرة بمشاركة قطاع الأمن العام، والإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن السويس، مدعومين بمجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزي.

وعقب تحريات مسبقة وإذن صادر من النيابة لاستهداف إحدى البؤر الإجرامية، لترويج المواد المخدرة، ضمت 3 من العناصر الإجرامية الخطرة، لهم معلومات جنائية مسجلة، واثنين منهم مطلوب التنفيذ عليهم في حكمين قضائيين صادرين ضدهما بالسجن المؤبد.

وتبين قيامهم بالاتجار فى المواد المخدرة، خاصة مخدر الهيروين وحيازة أسلحة نارية لحماية نشاطهم الإجرامي، وإتخاذهم من المنطقة الصحراوية بجنيفة، دائرة قسم شرطة فيصل بنطاق مديرية أمن السويس، مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب وصول القوات ولدى قيامهم بمداهمة مكان تواجدهم بادروا بإطلاق أعيرة نارية تجاههم، فبادلتهم القوات التعامل، وتمكنت من السيطرة على الموقف.

وأسفر ذلك عن مقتل اثنين من المعاونين لتلك العناصر، وهم عاطل، مطلوب التنفيذ عليه فى حكم قضائى صادر ضده فى قضية سرقة، مقيم بدائرة قسم الشروق بالقاهرة، ربة منزل مقيمة بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة، إثر إصابتهما بأعيرة نارية.

ووفقًا للوزارة، عُثر بجوارهما على كمية من مخدر الهيروين وزنت (واحد كيلو جرام)، 2 بندقية آلية عيار 7,62×39 مم، 8 خزن لبنادق آلية، كمية من الطلقات مختلفة الأعيرة وعدد من فوارغ الطلقات.

إضافة إلى 2 دراجة نارية بدون لوحات معدنية، 4 ميزان حساس، في حين تمكن باقي المتهمين من الهرب مستقلين 21 سيارة، وجارٍ تكثيف الجهود لضبطهم.

واتخذ الإجراءات القانونية، وتحرر محضر بالواقعة وتباشر النيابة العامة التحقيقات.