برلمانية تقترح إطلاق قناة فضائية لمخاطبة المصريين بالخارج

إنشاء قناة فضائية لمخاطبة المصريين بالخارج، لاسيما أبناء الجيلين الثاني والثالث باللغتين العربية والإنجليزية

برلمانية تقترح إطلاق قناة فضائية لمخاطبة المصريين بالخارج
ياسمين فواز

ياسمين فواز

7:50 م, الخميس, 4 يوليو 19

تقدمت النائبة منى الشبراوي، عضو مجلس النواب – والممثلة عن المصريين بالخارج – بمقترح برغبة إلى رئيس البرلمان الدكتور علي عبدالعال، موجه إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بإنشاء قناة فضائية لمخاطبة المصريين بالخارج، لاسيما أبناء الجيلين الثاني والثالث باللغتين العربية والإنجليزية، وتكون بمثابة حلقة وصل لربطهم بوطنهم الأم.

وجاء في مقترح النائبة: أن هناك الكثير من أبنائنا في الخارج، ممن ولدوا وعاشوا بالخارج، لم تسعفهم الظروف لتعلم اللغة العربية، وبالتالي يقع على عاتقنا دورًا كبيرًا تجاههم، وآخرين في حاجة ماسة إلى مد جسور التواصل بينهم وبين وطنهم الأول، ما يحتم علينا الاتجاه إلى إطلاق قناة فضائية لمخاطبة هؤلاء المصريين، وتكون بمثابة حلقة وصل بينهم وبين وطنهم الأم.

مقترح قناة للمصريين بالخارج لمساندتهم ودعمهم

واعتبرت أن وجود قناة فضائية لمخاطبة المصريين بالخارج من شأنها أن تشارك المصريين المغتربين بالخارج بأحلام وهموم وتطلعات وطنهم، الذي يخطوا خطوات ثابتة نحو المستقبل والبناء.

دعوة المغتربين من خلال قناة لمساندة وطنهم

كما أكد مقترح النائبة أن القناة من شأنها أن تدعو للمساهمة بجهود المصريين بالخارج في دعم ومساندة وطنهم الغالي.

ولفتت النائبة إلى أهمية ربط الأجيال الجديدة من المصريين المهاجرين ببلدهم الأصلي، وإلى أن المصريين في الخارج بمثابة كنز وثروة قومية لبلدهم لتوليهم مناصب علمية مرموقة في مختلف بلدان العالم.. بهدف الاستفادة منهم.