مقارنة مع نظيرتها من العام الماضى.. ارتفاع استهلاك الكهرباء 7.3% واستمرار تخفيف الأحمال الليلة

أدني حمل الليلة الماضية سجلت 28832 ميجاوات

مقارنة مع نظيرتها من العام الماضى.. ارتفاع استهلاك الكهرباء 7.3% واستمرار تخفيف الأحمال الليلة
عمر سالم

عمر سالم

5:29 م, الخميس, 27 يوليو 23

علمت “المال” من مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة أنه من المتوقع ارتفاع استهلاك الكهرباء الليلة بنحو 7.3% مقارنة مع نظيرتها من العام الماضى.

وأشار المصدر- في تصريحات لـ “المال” – أن تخفيف الأحمال مستمر وبنفس القدرات والوتيرة تقريبا مع استمرار نفس مستويات الاستهلاك والمتوقع له 34600 ألف ميجاوات، رغم قيام وزارة البترول بزيادة كميات الوقود لمحطات الكهرباء.

وأوضح المصدر أن كميات تخفيف الأحمال من المرتقب أن تسجل حوالي 2500 ميجاوات مقارنة مع نحو 3000 ميجاوات مطلع الأسبوع.

وأشارت إلى أن متوسط الاستهلاك على مدار الأسبوع متقارب من مستويات 34.5-35 ألف ميجاوات، متوقعا عودة الاستهلاك للهبوط مجددا.

وذكر المصدر أن الشركة القابضة لكهرباء مصر وضعت برنامجا للفصل الاضطرارى يبدأ قبل كل ساعة بعد منتصف الليل بـ 10 دقائق و بعد بدء الساعة لمدة 10 دقائق و بحد أقصى ساعة فعلى سبيل المثال أن تلجأ شركة التوزيع لفصل التيار الساعة 2:50 بعد منتصف الليل أو الساعة 2:10 دقائق بعد منتصف الليل و لمدة ساعة بحد أقصى بهدف الحفاظ على سلامة المواطنين ليأخذوا كافة الاحتياطات فى هذه التوقيتات.

وأضاف المصدر أن أدني حمل الليلة الماضية سجلت 28832 ميجاوات خلال الساعه 7 صباح اليوم مع تزايد درجات الحرارة والاحتياجات والاستهلاكات الكهربية ومن المرتقب استمرار تخفيف الأحمال الليلة.

وأكدت أن الوزارة تمتلك فائضا يصل لنحو 10آلاف ميجاوات يمكن توليدها إذا توفر الوقود ، وأن الفائض يأتي على إثر التطوير الذى شهده قطاع الكهرباء والدعم الكبير من القيادة السياسية لهذا القطاع الحيوى ويستمر جميع العاملين والقيادات بقطاع الكهرباء العمل سواء على مستوى الإنتاج أو شبكات النقل والتوزيع وذلك لتلبية جميع الاحتياجات الكهربائية مع استقرار التغذية الكهربية.