مقارنة بالأرقام.. من يتفوق أوروبيًّا ميسي أم صلاح؟

يفتح ملعب «كامب نو» أبوابه لاستضافة المباراة المرتقبة التي تجمع بين برشلونة الإسباني، وليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح.

مقارنة بالأرقام.. من يتفوق أوروبيًّا ميسي أم صلاح؟
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

2:45 م, الأربعاء, 1 مايو 19

يفتح ملعب «كامب نو» أبوابه لاستضافة المباراة المرتقبة التي تجمع بين برشلونة الإسباني، وليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح في التاسعة مساء اليوم، ضمن منافسات ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويأمل ليفربول في الخروج بنتيجة إيجابية أمام ميسي ورفاقه من أجل وضع قدم نحو نهائي دوري الأبطال قبل الذهاب إلى أنفليد من أجل تحقيق الفوز على الفريق الكتالوني أمام جماهير الريدز.

وتستعرض «المال» مقارنة بالأرقام بين محمد صلاح وليونيل ميسي هذا الموسم أوروبيًا قبل مواجهتهما سويًا في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

محمد صلاح

خاض النجم المصري 10 مباريات خلال الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا بتفاصيل 878 دقيقة، وسجل 4 أهداف وصنع هدفين، وتلقى إنذارًا واحدًا.

وعلى مدار البطولة الأوروبية بالكامل، قام نجم منتخبنا الوطني محمد صلاح بـ42 محاولة على مرمى الخصوم ووصلت سرعته القصوى إلى 32 كم/ساعة، وبلغت دقة تمريراته 71%، إذ مرر 276 تمريرة منها 196 صحيحة.

ليونيل ميسي

لعب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي 8 مباريات في دوري الأبطال، 657 دقيقة، سجل خلالها 10 أهداف، وقام بصناعة 3 أهداف لرفاقه في الفريق.

ووصلت السرعة القصوى لميسي إلى 30 كم/ساعة ودقة تمريراته 84%، حيث مرر 526 تمريرة منها 441 صحيحة، ولم يتلق أي إنذار.

ولم يتعرض ميسي مع برشلونة لأي هزيمة هذا الموسم في البطولة، على عكس صلاح، الذي تعرض لـ3 هزائم أمام نابولي والنجم الأحمر وباريس سان جرمان الفرنسي.

ويتسابق ليونيل ميسي مع صلاح وكيليان مبابي والعدد من اللاعبين في أوروبا على جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هدافي الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

ويتصدر النجم الأرجنتيني ترتيب المنافسة برصيد 34 هدف#ا بالدوري الإسباني، فيما يملك مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي 30 هدفًا في الدوري الفرنسي محتلًا المركز الثاني، بينما صلاح في مراكز متأخرة من الترتيب بـ21 هدفًا.

وبذلك أصبح ميسي قريبًا من اللقب في ظل العقوبة المحتملة التي سيتعرض لها مبابي، وذلك على خلفية البطاقة الحمراء التي حصل عليها أمام رين في نهائي كأس فرنسا.