مقابل 750 مليون يورو.. إنفستكورب تستعد لبيع دينيز الإيطالية مطلع 2022

رفضت شركتا دينيز وإنفستكورب التعليق على عملية البيع

مقابل 750 مليون يورو.. إنفستكورب تستعد لبيع دينيز الإيطالية مطلع 2022
أحمد فراج

أحمد فراج

2:35 م, الأربعاء, 1 ديسمبر 21

تستعد شركة إنفستكورب Investcorp لبيع شركة دينيز Dainese الإيطالية لملابس متسابقي الدراجات النارية في صفقة مرجح أن تصل فيها قيمة الشركة التي يفضلها متسابق الدراجات النارية الشهير ، فالانتينو روسي، إلى نحو 750 مليون يورو، بحسب وكالة رويترز.

وقال مصدر لرويترز إن شركة إنفستكورب للاستثمار الخاص ومقرها البحرين كلفت شركة لازارد ببدء عملية بيع الشركة في بداية عام 2022.

ورفضت شركتا دينيز وإنفستكورب التعليق على عملية البيع.

إنفستكورب تطلق صندوق للاستثمار في شركات سعودية

وفى الأسبوع الماضى، أعلنت إنفستكورب، عن إطلاق صندوق للاستثمار في شركات سعودية خلال مرحلة ما قبل الاكتتاب العام.

ويركز الصندوق على الاستثمار في محفظة متنوعة من الشركات في مرحلة ما قبل الاكتتاب العام في السعودية، مما يوفر للمستثمرين فرصة توظيف أموالهم في شركات متنامية ورائدة في المملكة.

ويهدف الصندوق إلى جمع 500 مليون دولار، للاستثمار في الشركات ذات النمو الكبير والقطاعات الفرعية التي لا تلقى التمويل الكافي، مثل الرعاية الصحية والقطاع الاستهلاكي والنقل والخدمات اللوجستية وخدمات الأعمال.

وقال الرئيس التنفيذي لإنفستكورب السعودية ياسر باجسير: “يسعدنا أن نعلن عن إطلاق صندوق للاستثمار في شركات سعودية في مرحلة ما قبل الاكتتاب العام. يستمر الاقتصاد السعودي في التطور ويظل سوقًا رئيسيًا لإنفستكورب. إن رؤية 2030 وأسس الاقتصاد الكلي القوية في المملكة، إلى جانب البيئة التنظيمية المؤاتية وعملية الخصخصة الإستراتيجية، تجعلها مركزًا استثماريًا جذابًا لخلق فرص جديدة تساهم في نموها الاقتصادي. ونأمل أن تساهم هذه الآلية بشكل أكبر في برنامج التحول الوطني للمملكة”.

رئيس قطاع الاستثمار: لدينا سجلا حافلا من الشراكة مع شركات عائلية رائدة

بدوره، قال رئيس قطاع الاستثمار في الشركات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا في إنفستكورب وليد مجدلاني: “لدينا في إنفستكورب سجل حافل من الشراكة مع شركات عائلية رائدة وطرحها للاكتتاب العام في البورصة السعودية (“تداول”)، مما جعلنا شركة الاستثمار في الأسهم الخاصة الوحيدة التي نجحت في إدراج أربع شركات في “تداول”.

ووتابع أنه من خلال الصندوق الجديد، نهدف إلى العمل مع مؤسسين ومساهمين مرموقين عبر قطاعات استراتيجية بهدف خلق القيمة والسعي لتوليد عائدات جذابة معدلة حسب المخاطر لعملائنا ومساهمينا.

وأكد أنه سوف تركز الشركة على مساعدة الشركات التي نستثمر فيها على النمو والتطور، لتصبح مرشحة محتملة للاكتتاب العام أو أي شكل آخر من أشكال تحقيق القيمة.

ويُعتبر هذا الصندوق إحدى مبادرات عدة قامت بها إنفستكورب للاستفادة والمساهمة في التحول الكبير الذي شرعت فيه المملكة لتعزيز تنويع الاقتصاد وزيادة حصة مشاركة القطاع الخاص فيه”.

إنفستكورب تستهدف إدارة أصول بقيمة 100 مليار دولار

وفى أكتوبر الماضى، كشف محمد العارضي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة إنفستكورب للاستثمارات البديلة عن مساعي الشركة لبلوغ إدارة أصول بقيمة 100 مليار دولار على المدى المتوسط، مشيراً إلى أن التنوع الجغرافي والقطاعي الذي تعتمد عليه إنفستكورب ساهم في حماية استثمارات الشركة وقت الأزمة.

وفى تصريحات سابقة ، قال العارضي إن الشركة تعلن عن محفظة بقيمة 500 مليون دولار ستستثمر في الشركات الخاصة في السعودية، وذلك بالتعاون مع أصحاب الشركات بغرض تأهيل الشركات لطرحها في السوق المالي السعودية، مشيراً لوجود خبرة كبيرة في هذا الجانب ويسعون لتعزيزه.

وتطرق رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة إنفستكورب للاستثمارات البديلة إلى مساعي الشركة للاستثمار في دول الخليج وتأثير الإصلاحات الاقتصادية، إضافة إلى استراتيجية الشركة في استثماراتها الدولية وسبب إلغاء إدراجها في السوق المالي.