مقابل 43 مليون دولار.. ناس الكويتية ترفع حصتها في جون مينزيس البريطانية إلى 19%

ناس تصبح أكبر مساهم في شركة جون مينزيس

مقابل 43 مليون دولار.. ناس الكويتية ترفع حصتها في جون مينزيس البريطانية إلى 19%
أحمد فراج

أحمد فراج

1:41 م, السبت, 19 فبراير 22

أعلنت شركة ناشيونال لخدمات الطيران (ناس) ، ومقرها الكويت، أنها رفعت حصتها في شركة جون مينزيس البريطانية مقابل 32.1 مليون جنيه إسترليني (43.61 مليون دولار)، مما رفع ملكيتها الإجمالية إلى حوالي 19%، وذلك قبل أسابيع من الموعد النهائي لتقديم عرض استحواذ آخر على الشركة البريطانية لخدمات المطارات، بحسب وكالة رويترز.

وقالت ناس إنها اشترت حصة أخرى من أسهم جون مينزيس بلغت 5.8 % بسعر 605 بنسات للسهم.

ناس تصبح أكبر مساهم في شركة جون مينزيس

وأصبحت ناس يوم الخميس أكبر مساهم في شركة جون مينزيس بعد أسبوع من رفض الشركة التي يبلغ عمرها 188 عاما ومقرها إدنبرة عرضا بقيمة أقل.

وبموجب اللوائح البريطانية، يجب أن تكون العروض المستقبلية لناس لشراء أسهم شركة جون مينزيس أعلى من 605 بنسات للسهم.

وأمام ناس الوحدة التابعة لشركة أجيليتي الكويتية حتى 9 مارس لتقرر ما إذا كانت ستقدم عرضا آخر للشركة البريطانية أو تنسحب.

مينزيس تعد من أكبر الشركات التي تقدم خدمات التزود بالوقود

وقالت مينزيس، التي تعد من أكبر الشركات التي تقدم خدمات التزود بالوقود والمعاونة الأرضية والصيانة وتعمل في حوالي 37 دولة، يوم الخميس إنها لم تتلق عرضا آخر من ناس.

ناس تقول إن العرض الذي تقدمت به للاستحواذ على جون مينزيس يمثل القيمة الكاملة والعادلة للشركة

وفى الأسبوع الماضي، قالت شركة ناس ومقرها الكويت إن العرض الذي تقدمت به للاستحواذ على شركة جون مينزيس البريطانية لخدمات المطارات وتم رفضه يمثل “القيمة الكاملة والعادلة” للشركة.

ويأتي البيان الصادر عن شركة ناس التابعة لشركة أجيليتي للمخازن العمومية بعد أيام من رفض جون مينزيس العرض الذي تبلغ قيمته 635 مليون دولار قائلة إنه لا يمثل قيمتها الحقيقية ووصفته بأنه “انتهازي بشدة”.

وقالت ناس إن عرضها شراء سهم الشركة البريطانية بسعر 510 بنسات كان فرصة مقنعة لحملة أسهم جون مينزيس لتسييل استثمارهم في الأجل القريب مضيفة أن إدارة الشركة التي تتخذ من لندن مقرا لم تتواصل معها على نحو جاد.

وقال حسن الحوري الرئيس التنفيذي لناس إن شركته ترى قطاعا يواجه عددا من التحديات وشركة تفتقر إلى القوائم المالية التي تكفل لها الازدهار.

تأسست شركة ناشيونال لخدمات الطيران (ناس) بالكويت في عام 2003، وانطلقت من دولة الكويت بعقد مع شركة طيران واحدة للخدمات الأرضية، وتطورت بشكل سريع إلى أن وصلت بوصفها الشركة الرائدة في الأسواق الناشئة في هذه الصناعة.