مقابل 4 مليارات استرليني.. تحالف بولي يتوصل لاتفاق لشراء نادي تشيلسي

رفض عرض الملياردير البريطاني جيم راتكليف

مقابل 4 مليارات استرليني.. تحالف بولي يتوصل لاتفاق لشراء نادي تشيلسي
أحمد فراج

أحمد فراج

12:54 م, السبت, 7 مايو 22

توصل التحالف الذي يقوده رجل الأعمال الأمريكي تود بولي، ويحظى بدعم شركة كليرليك كابيتال، لاتفاق للاستحواذ على نادي تشيلسي الإنجليزي مقابل أربعة مليارات جنيه إسترليني.

وذكرت صحيفة ذا تليجراف البريطانية أن العرض تم إرساله الآن إلى الحكومة البريطانية ورابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في انتظار الموافقة عليه.

ومع تبقي ثلاثة أسابيع فقط برخصة العمل المؤقتة للنادي، وتنتهي في 31 مايو، يبدو بولي المالك الشريك لفريق لوس أنجليس دودجرز بدوري البيسبول الأمريكي في طريقه لإكمال الاستحواذ على النادي اللندني بنهاية الشهر وفقا للصحيفة.

المالك الروسى يعرض النادى للبيع

وعرض المالك الروسي رومان أبراموفيتش، الذي يخضع لعقوبات الآن من الحكومة البريطانية، النادي للبيع في مطلع مارس في أعقاب غزو بلاده لأوكرانيا.

ومهد أبراموفيتش الطريق لعملية الاستحواذ يوم الخميس بعد نفي تقارير عن أنه طلب من تشيلسي رد قرض بقيمة 1.5 مليار جنيه إسترليني (1.85 مليار دولار) كان قدمه للنادي.

رفض عرض الملياردير البريطاني جيم راتكليف

وأجرت مجموعة بولي، وتضم الملياردير السويسري هانزيورج فيس ورجل الأعمال البريطاني جوناثان جولدستين، مفاوضات حصرية لشراء تشيلسي عقب رفض عرض من الملياردير البريطاني جيم راتكليف.

وأعلن الملياردير سير جيم راتكليف الأربعاء أنه “لن يستسلم” في سعيه لشراء نادي تشيلسي، رغم مما سماه “رد فعل محبط” تجاه عرضه البالغ 4.25 مليار جنيه إسترليني.

وتقدم راتكليف، الذي يمتلك غالبية أسهم في مجموعة إنيوس للمنتجات الكيميائية، بعرض متأخر لشراء النادي الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي وقت سابق من يوم الأربعاء، قال توم كروتي، مدير شركة إنيوس، إن العرض رُفض من قبل الشركة المنظمة لعملية البيع.

ولكن في حديثه إلى دان روان لرئيس تحرير بي بي سي سبورت، قال راتكليف: “إنه يجب إظهار التقدير للعرض البريطاني”.

تكليف شركة راين الأمريكية بعملية البيع

وأُسندت عملية بيع تشيلسي إلى شركة راين، وهي شركة استثمار أمريكية، ومن المتوقع أن تُصدر الحكومة البريطانية رخصة جديدة حين يتم تحديد المشتري الجديد.

وقال راتكليف إن مجموعته عقدت “محادثات إيجابية” مع الحكومة البريطانية، ولكن لم يتحدث مباشرة إلى مالك النادي الحالي رومان أبراموفيتش.

وقال راتكليف، في أول حديث له منذ أن قدم عرضه الأخير، لبي بي سي: “أجرينا محادثات مع راين وقابلناهم بنهاية الأسبوع الماضي، لقد قدمنا عرضا ولكن لم نسمع منهم سوى القليل جدا”.

وواصل راتكليف: “وأقول لشركة راين لا تقللوا من عرضنا، نحن بريطانيون ولدينا نوايا عظيمة من أجل تشلسي. إذا كنت محل راين فلن أُغلق الباب”.