مفاوضات مع 3 شركات سيارات عالمية لتجميع طرازاتها فى مصر

■ إعلان أسمائها وتفاصيل الاتفاق خلال 4 - 5 شهور محمد ريحان: تتفاوض الحكومة ممثلة فى وزارة الصناعة والتجارة، مع شركات سيارات عالمية وأوربية لضخ استثمارات فى مصر، عبر إنشاء خطوط تجميع لطرازاتها. وقال وزير الصناعة والتجارة عمرو نصار، إن الشركات المتفاوض معها فى حدود شركتين أو ثلاث، متوقعاً الإ

مفاوضات مع 3 شركات سيارات عالمية لتجميع طرازاتها فى مصر
جريدة المال

المال - خاص

7:28 ص, الأثنين, 3 ديسمبر 18

■ إعلان أسمائها وتفاصيل الاتفاق خلال 4 – 5 شهور
محمد ريحان:
تتفاوض الحكومة ممثلة فى وزارة الصناعة والتجارة، مع شركات سيارات عالمية وأوربية لضخ استثمارات فى مصر، عبر إنشاء خطوط تجميع لطرازاتها.
وقال وزير الصناعة والتجارة عمرو نصار، إن الشركات المتفاوض معها فى حدود شركتين أو ثلاث، متوقعاً الإعلان عن أسمائها والتوصل إلى اتفاق معها خلال 4 أو 5 شهور.
وأشار خلال كلمته فى افتتاح مؤتمر الرؤساء التنفيذيين الخامس، الذى تنظمه شركة المال جى تى إم، إلى أن الوزارة تسعى خلال هذه المرحلة للاستفادة من التجارب الدولية الناجحة عالمياً، مثل المغرب وسلوفاكيا، لتطبيقها بهدف إقامة صناعة سيارات متطورة، مع الأخذ فى الاعتبار أن المستقبل هو للسيارات الكهربائية التى تمثل توجهاً عالمياً، وتستهدف مصر خلال المرحلة المقبلة تجهيز البنية التحتية والتشريعية لتصنيع وتجميع هذه النوعية من السيارات.
وحول موقف إستراتيجية صناعة السيارات، قال إن مصطلح إستراتيجية صناعة السيارات اختراع مصرى، ولا توجد فى دول العالم، ولو كان صحيحا لكانت هناك إستراتيجية لكل قطاع صناعى، كقطاع الأدوات المنزلية والصناعات الهندسية وغيرها، ومن الأفضل أن نقول معاملة استثمارية لصناعة السيارات.
وأشار إلى أن بعض الدول تركز على إنتاج موديلات لشركة سيارات واحدة، أو شركتين على الأكثر، وتقر حوافز مهمة تسمح بتشجيع الاستثمار وزيادة كبيرة فى الإنتاج، ما ينعكس ايجابياً على القدرة التنافسية للمنتج.
كما أشار إلى أنه من الممكن الاستفادة من شركة النصر للسيارات، والاعتماد عليها كمُصنًع للغير، وهو حل سهل وبسيط ويمكن تنفيذه.

عمرو نصار: استراتيجية الصناعة اختراع مصري.. واللجوء للتصنيع للغير فى «النصر» وارد
 
جريدة المال

المال - خاص

7:28 ص, الأثنين, 3 ديسمبر 18