مفاوضات مع مستثمرين أجانب لإنشاء أسواق جملة متخصصة

رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية:

مفاوضات مع مستثمرين أجانب لإنشاء أسواق جملة متخصصة
محمد مجدي

محمد مجدي

7:09 ص, الثلاثاء, 24 نوفمبر 20

كشف الدكتور إبراهيم عشماوى، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، عن أنه سيتم قريبًا الإعلان عن طرح فرص استثمارية فى مجالات أسواق الجملة المتخصصة.

وقال – فى تصريحات لـ«المال» – إن الجهاز يجرى مشاورات حاليا مع مستثمرين أجانب، من إيطاليا وبريطانيا وفرنسا ولبنان والإمارات،  لإقامة أسواق جملة متخصصة فى مجالات الملابس ومواد البناء والمشغولات الذهبية.

وأضاف أن منطقة الصاغة فى الجمالية على سبيل المثال شهدت تداول ذهب (بيع وشراء) بقيمة 250 مليار جنيه فى العام الماضى فقط، مما يؤكد على أنه سلعة رائجة، ويستوجب تطوير تلك الصناعة، لافتا إلى أن وجود أيدى عاملة ماهرة فى منطقة الصاغة من أهم عوامل تنمية هذا المجال.

وتابع: «عند وضع تلك الأيدى العاملة فى بيئة أكثر إنتاجا، ونقل الصاغة من المفهوم القديم إلى المفهوم الحديث، ستحدث طفرة كبيرة فى قطاع الذهب».

وأوضح أن خطة عمل جهاز تنمية التجارة الداخلية تتضمن توطين وجذب استثمارات جديدة بهدف إقامة سلاسل تجارية وأسواق تجارية متطورة ومناطق لوجستية. كان جهاز تنمية التجارة الداخلية وقع مذكرة تعاون يوم الخميس الماضى مع محافظة جنوب سيناء لإنشاء منطقة لوجستية تجارية بمدينة الطور على مساحة 42 ألف متر مربع، ومن المقرر أن تضم المنطقة أماكن تخزين وفرز وتعبئة للمنتجات الغذائية وغير الغذائية