مفاوضات مع البنوك لمنح تسهيلات للوحدات السكنية المخصصة للموظفين بالعاصمة الإدارية

يتم التفاوض حاليًا مع عددٍ من البنوك بشأن منح تيسيرات للوحدات السكنية المخصصة للموظفين الذين سيتم نقلهم للعاصمة، وذلك بفترات سداد ممتدة لأطول فترة ممكنة

مفاوضات مع البنوك لمنح تسهيلات للوحدات السكنية المخصصة للموظفين بالعاصمة الإدارية
صفية حمدي

صفية حمدي

7:51 م, الأحد, 7 يوليو 19

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم اجتماعاً؛ للوقوف على مُستجدات الموقف التنفيذيّ للأعمال الإنشائية الخاصة بكل المباني الحكومية وغير الحكومية؛ تمهيداً للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

حضر الاجتماع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل، واللواء أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، والدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، واللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء ياسر أبومندور، مدير إدارة النُظم بالقوات المسلحة، وعددٍ من مسئولي الجهات المختصة.

قالت الدكتورة هالة السعيد إنه يتم التفاوض حاليًا مع عددٍ من البنوك بشأن منح تيسيرات للوحدات السكنية المخصصة للموظفين الذين سيتم نقلهم للعاصمة، وذلك بفترات سداد ممتدة لأطول فترة ممكنة.

وفي هذا الشأن، قدم الدكتور صالح الشيخ من جانبه شرحاً موجزاً عن أعداد الموظفين في دواوين الوزارات والهيئات المختلفة المُخطط نقلها للعاصمة الإدارية، وكذا تخصصاتهم، ومتوسط أعمارهم من واقع قواعد البيانات التي تم إعدادها.

ونوهت الدكتورة هالة السعيد إلى أنه تم إجراء الاختبارات اللازمة للموظفين في عددٍ من الوزارات خلال الأشهر الماضية، ويتم حاليًا استكمال الاختبارات للوزارات المتبقية، على أن يتم الانتهاء من كل هذه الاختبارات خلال شهر سبتمبر المقبل.

وأشارت الوزيرة إلى أن وزارة التخطيط قامت بوضع دليل استرشاديّ للانتقال إلى العاصمة الإدارية، والخطة التنفيذية لها، مؤكدة أن هذا الدليل يُعد وثيقة تُحدد دور ومسئولية كل جهة مشاركة في عملية الانتقال.