مفاوضات لإعادة طرح «بى واى دى L3» فى ثوبها الجديد

مع استيراد وتوريد مكونات الإنتاج

مفاوضات لإعادة طرح «بى واى دى L3» فى ثوبها الجديد
أحمد عوض

أحمد عوض

6:10 ص, الخميس, 16 يوليو 20

تبحث شركة «الأمل لتصنيع وتجميع السيارات»- الوكيل المحلى للعلامات التجارية «بى واى دي، ولادا» فى مصر، مع «بى واى دى الصينية» إمكانية إعادة تقديم طراز «L3» فى ثوبها الجديدة «Face Lift»، إضافة إلى إنتاج فئات من «BYD F3» أتوماتيك فى السوق المحلية خلال الربع الأخير من العام الحالي.

قال عمرو سليمان، رئيس الشركة لـ»المال» إن المفاوضات تأتى فى إطار استيراد وتوريد مكونات إنتاج طراز «بى واى دى L3» على أن يتم إدخالها على خطوط التجميع المحلى بما يضمن إمكانية تقديمها للسوق المحلية بأسعار منافسة أمام الماركات التجارية الأخرى.

وأضاف سليمان أن خطط «الأمل للسيارات» تعتمد على تجميع وإنتاج معظم طرازاتها فى مصانعها بالعاشر من رمضان، لتقليص تكاليف الاستيراد والقدرة على تخفيض أسعار فى السوق.

أكد أن مشروع التجميع المحلى يعتبر أحد العوامل الرئيسية فى استمرارية «الأمل للسيارات» على التنافسية داخل السوق خاصة بعد التطبيق الكامل لاتفاقيات التجارة الحرة التى أعفت الماركات الأوروبية والتركية من الرسوم الجمركية بالكامل، قائلًا : «منتجى السيارات اتجهوا لتخفيض الأسعار وتقليص مصاريف التشغيل الخاصة حتى يتمكنوا من تدعيم السياسات التسعيرية والقدرة على تسويق سياراتهم داخل السوق.

أشار إلى أن أداء مبيعات سوق السيارات شهد تحركًا نسبيًا خلال الشهرين الماضيين على خلفية الخصومات والموديلات الجديدة التى قدمتها الشركات على طرازاتها، مبينًا أن العاملين فى سوق السيارات يسعوا حاليًا لتقليص حجم الخسائر المالية التى نتجت عن جائحة فيروس «كورونا» وتطبيق القرارات التى اتخذت فى مواجهة الوباء والتى كان من بينها تعليق إصدار تراخيص المركبات فى وحدات المرور وتعطيل العمل والخدمات داخل مكاتب الشهر العقارى المتعلقة بتوثيق عقود البيع ونقل الملكية للأفراد.

وتوقع سليمان أن تتعافى مبيعات السيارات بمختلف أنواعها لتسجل مستويات مرتفعة بنهاية العام الحالى خاصة بعد وضوح الرؤية وإعادة تحرك دورة العمل فى كافة القطاعات بما يسهم فى تدفق السيولة المالية داخل القطاع مجددًا.

إطلاق موديلات 2021 الشهر المقبل.. وتقديم فئات «BYD F3» أتوماتيك الربع الأخير

بحسب البيانات المعلنة من مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، تراجعت مبيعات سيارات الركوب «الملاكي» فى السوق المحلية بنسبة %17 لتصل إلى 8 آلاف و91 مركبة خلال شهر مايو الماضي، مقارنة مع 9 آلاف و805 وحدة فى الفترة المقابلة من العام السابق.

وكشف سليمان عن مستهدفات «الأمل للسيارات» بتقديم الموديلات الجديدة من العلامة التجارية «بى واى دي» 2021 فى السوق المحلية خلال الشهر المقبل.

ولفت إلى أن الشركة تقوم أيضًا بدراسة أوضاع سوق السيارات حاليًا على أن يتم إعداد الخطط المستقبلية وتحديد الكميات التى سيتم استيرادها من طرازات «لادا جرانتا ليفت باك، ولاجروس»، قائلًا: «تم توريد عينات من تلك السيارات الجديدة مؤخرًا لجس نبض السوق» على حد تعبيره.   

ووفقًا لـ «أميك» تمركزت العلامة الصينية «بى واى دي» فى المرتبة 12 بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا فى قطاع سيارات الركوب «الملاكي» مستحوذة على حصة سوقية %3 بإجمالى بيع 1553 مركبة فى السوق المحلية خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي.