تعرف علي نسب السمسرة التي دفعتها شركات تأمين الحياة

من بين المفاجآت التي كشفت عنها إحصاءات الرقابة المالية عن عام 2018 هو ارتفاع نسبة التكلفة الانتاجية في بعض الشركات لما يفوق 200%

تعرف علي نسب السمسرة التي دفعتها شركات تأمين الحياة
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

10:47 ص, الخميس, 6 يونيو 19

كشفت الإحصاءات الرسمية الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية عن عدد من المفاجآت المرتبطة بمعدل التكلفة الإنتاجية بشركات الحياة العاملة في المصرية والبالغ عددها 14 شركة.

والمقصود بالتكلفة الإنتاجية هو العمولات التي تدفعها شركة للعاملين في الجهاز التسويقي سواء التابعون لها أو المتعاملون معها، ولاحتساب نسبة التكلفة يتم احتساب عمولات وتكاليف الانتاج مقسومة علي الأقساط التجارية الجديدة أو العملاء الجدد.

ومن بين المفاجآت التي كشفت عنها إحصاءات عن عام 2018 ارتفاع نسبة التكلفة الإنتاجية في بعض الشركات لما يفوق 200%.

قائمة الشركات الأعلي في نسبة التكلفة الإنتاجية

وتصدرت 3 شركات قائمة وحدات العاملة في نشاط الحياة علي مستوي السوق فيما يتعلق بنسبة التكلفة الانتاجية في مقدمتها شركة طوكيو مارين فاميلي والذي وصلت فيها نسبة التكلفة الإنتاجية الي 276.9%، تليها شركة قناة السويس لتأمينات الحياة بمتوسط تكلفة إنتاجية 172.9%، وحلت شركة المهندس لتأمينات الحياة في المركز الثالث بنسبة 111.7%.

وقاربت شركة واحدة علي الوصول بمعدل التكلفة الإنتاجية لنسبة الـ 100% هي شركة متلايف والتي بلغ معدل تكاليف الإنتاج فيها 74.3%.

تشب واللبنانية السويسرية الأقل في متوسط التكلفة الإنتاجية


وجاءت شركتي اللبنانية السويسرية وتشب في ذيل قائمة من حيث متوسط التكلفة الانتاجية والتي لم تتجاوز 10% لتصل الي 5.42% بشركة تشب لتأمينات الحياة ، مقابل 6.8% لشركة اللبنانية السويسرية لتأمينات الحياة.