مفاجأة.. هواتف هواوي الحالية لا تدعم الإصدارات الجديدة لآندرويد

هواوى تعمل منذ أكثر من 4 سنوات على تطوير نظام تشغيل خاص بها لمواجهة أى أزمة محتملة، خاصة بعد اشتعال الحرب التجارية بين أمريكا والصين وقرار الرئيس الأمريكي فرض رسوم 10% على الواردات الصينية.

مفاجأة.. هواتف هواوي الحالية لا تدعم الإصدارات الجديدة لآندرويد
المال - خاص

المال - خاص

5:09 م, الأثنين, 20 مايو 19

علمت “المال” أن هواتف هواوى الصينية الحالية لن تدعم بعد ذلك أى تحديثات لإصدارات جديدة من نظام التشغيل “آندرويد” بعد قرار ألفابيت العالمية المالكة لجوجل، أمس الأحد، وقف التعاون مع هواوى.

وقالت مصادر، لـ”المال”، إن هواوى تعمل منذ أكثر من 4 سنوات على تطوير نظام تشغيل خاص بها لمواجهة أى أزمة محتملة، خاصة بعد اشتعال الحرب التجارية بين أمريكا والصين وقرار الرئيس الأمريكي فرض رسوم 10% على الواردات الصينية.

وأوضحت أن كل شركات الهواتف متخوّفة من قرار الشركات الأمريكية مقاطعة العملاق الصينى هواوى، وأثر ذلك على سوق الهواتف الذكية فى المستقبل.

قالت شركة هواوى العالمية، اليوم الاثنين، فى بيان رسمى، إنها قدمت مساهمات كبيرة فى تطوير ونمو تشغيل “آندرويد” المملوك لشركة جوجل فى جميع أنحاء العالم، وبصفتنا أحد الشركاء العالميين الرئيسين لنظام آندرويد عملنا عن كثب مع نظامهم الأساسي المفتوح المصدر لتطوير نظام بيئي استفاد منه المستخدمون والصناعة.