مفاجأة..إجراءات أمنية لمنع تسرب"داعش" ضمن الوفود السياحية من العراق وسوريا


أحمد عاشور:

أكدت الدكتورة عادلة رجب المستشار الاقتصادي لوزارة السياحة، أن السياحة العراقية مستمرة لمصر رغم الاضرابات التى تشهدها في الوقت الحالي.

ولفتت رجب إلى أن هناك إجراءات أمنية مشددة لضمان عدم دخول عناصر"داعش" الإرهابية للسوق المحلية أو أى عناصر أخرى ولكنها لم تذكر أى تفاصيل عن أعداد الوفود القادمة من "دمشق".

مفاجأة..إجراءات أمنية لمنع تسرب"داعش" ضمن الوفود السياحية من العراق وسوريا
جريدة المال

المال - خاص

8:05 م, الأربعاء, 6 أغسطس 14


أحمد عاشور:

أكدت الدكتورة عادلة رجب المستشار الاقتصادي لوزارة السياحة، أن السياحة العراقية مستمرة لمصر رغم الاضرابات التى تشهدها في الوقت الحالي.


ولفتت رجب إلى أن هناك إجراءات أمنية مشددة لضمان عدم دخول عناصر”داعش” الإرهابية للسوق المحلية أو أى عناصر أخرى ولكنها لم تذكر أى تفاصيل عن أعداد الوفود القادمة من “دمشق”.

وأعلنت العديد من الدول العربية، أن عناصر”داعش”تمثل تهديداً للأمن القومي للبلاد لما تقوم به من أعمال إجرامية، ووصف مجلس الأمن الدولي الفظائع التي ارتكبها تنظيم “داعش” بحق الأقليات في العراق بأنها “جريمة ضد الإنسانية”، وبأنها وحشية، وعلى العالم أن يحاكم مرتكبيها.

وذكرت المستشار الاقتصادي للوزارة السياحة، أن مصر حريصة على جذب أكبر عدد ممكن من الوفود السياحية ولكن بشكل لايؤثر على اعتبارات الأمن القومي.

يشار إلى أن  وزير السياحة هشام زعزوع كان قد قام بزيارة للعراق عام 2012 وهي الأول لوزير سياحة منذ 2003 لبحث تنشيط السياحة القادمة من العراق.

وظهر تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام “داعش ” للمرة في العراق ” أبريل 2013 وقدم نفسه انه نتيجة اندماج بين تنظيمي “دولة العراق الاسلامية” التابع لـ “القاعدة” و”جبهة النصرة” السورية، إلا ان الاخيرة رفضت الاندماج على الفور.

وخلال يناير من العام الحالي، تسللت قوات من “داعش” الى مدينتي الفلوجة والرمادي في العراق  واحتلتهما بعد اشهر من تصاعد العنف ، ومع ان القوات الحكومية استعادت السيطرة على الرمادي بعد بضعة ايام الا ان الفلوجة بقيت تحت سيطرة المقاتلين المتشددين.

وفي تطور مفاجئ في العاشر من يونيو، شن “داعش” هجوما أدى إلى سيطرة سريعة على مدينة الموصل، ثاني أكبر المدن العراقية، بعد إنسحاب القوات الحكومية العراقية منها.

ووسع التنظيم سيطرته الى محافظة صلاح الدين التي تربط وسط العراق بشماله وتضم مدينة بيجي، حيث اكبر مصافي النفط العراقية.

وبعد سيطرة “داعش”على مناطق واسعة من العراق تشمل معظم محافظة الانبار السنية في غرب العراق، أعلن التنظيم 29 يونيو الماضي قيام “دولة الخلافة الاسلامية”، تضم العديد من الدول العربية من بينها مصر، ومبايعة زعيمه أبي بكر البغدادي”خليفة” للمسلمين، وتغيير اسم التنظيم الى “الدولة الاسلامية” فقط.

وفي مصر انتشرت منذ أيام على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”،صور لشاب مصرى إسمه إسلام يكن، تتلخص قصته في كونه مواطناً شاباً طبيعياً خريج مدارس ليسييه الحرية مصر الجديدة، لكنه تحول لأحد أفراد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام والمعروفة إعلامياً باسم”داعش

جريدة المال

المال - خاص

8:05 م, الأربعاء, 6 أغسطس 14