مع نهاية العقد.. محمد صلاح الهداف التاريخي لليفربول في الـ10 سنوات الأخيرة

البرازيلي روبرتو فيرمينو في المركز الثالث كأكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف

مع نهاية العقد.. محمد صلاح الهداف التاريخي لليفربول في الـ10 سنوات الأخيرة
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

12:25 م, الثلاثاء, 31 ديسمبر 19

احتاج محمد صلاح ، نجم ليفربول ومنتخب مصر، لعامين ونصف فقط ليكون «هداف الريدز» في العشر سنوات الأخيرة، ليتفوق بذلك على الأوروجوياني لويس سواريز، مع اقتراب نهاية اليوم الأخير من عام 2019.

محمد استطاع تسجيل نحو 84 هدفًا بقميص ليفربول في كل المسابقات التي شارك فيها «الريدز»، ليكون الهداف الأبرز طوال العقد، ليتفوق على لويس سواريز، الذي سجل 82 هدفًا في الفترة بين 2011 إلى 2014.

وجاء البرازيلي روبرتو فيرمينو، في المركز الثالث، كأكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف خلال الـ10 سنوات الأخيرة مع ليفربول برصيد 74 هدفًا، يليه ساديو ماني صاحب الـ73 هدفًا.

في المركز الخامس، يأتي الإنجليزي دانيل ستوريدج، والذي ارتدى قميص ليفربول لمدة 6 سنوات منذ 2013 إلى 2019، إذ سجل 67 هدفًا.

وبشكل عام عبر التاريخ، فإن الفرعون المصري يأتي في المركز رقم 18، ضمن قائمة أفضل 50 هدافا لليفربول عبر التاريخ.

يذكر أن الفرعون المصري منذ انتقاله إلى ليفربول الإنجليزي وأسهمه في ارتفاع مستمر، فقد فاز صاحب القدم اليسرى الساحرة بأكثر من جائزة فردية مميزة في الدوري الإنجليزي الممتاز، فضلا عن تتويجه قبل أسابيع بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وفتحت موهبة النجم المصري الباب أمامه، من أجل مواصلة أرقامه القوية، لكنه هذه المرة في مجال بعيد عن كرة القدم، فقد ذكر موقع صحيفة “ليفربول إيكو” أن محمد صلاح، احتل المركز 12 في العالم بين نجوم الرياضة الأكثر جنيا للأرباح على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”.