مع تقديم أطراف صناعية .. محافظ مطروح يؤكد تقديم أوجه الدعم للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية

مع استمرار التعاون مع الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام

مع تقديم أطراف صناعية .. محافظ مطروح يؤكد تقديم أوجه الدعم للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية
معتز محمود

معتز محمود

5:50 م, الأثنين, 10 يناير 22

أكد اللواء خالد شعيب ، محافظ مطروح ، على استمرار التعاون مع الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام، وتنمية الساحل الشمالي الغربي بوزارة التعاون الدولي؛ من أجل تقديم كافة أوجه الدعم للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية، وذوي الحاجة إلى أطراف صناعية، وأجهزة تعويضية، ووسائل للمساعدة على الحركة.

ويأتي ذلك في إطار حرص القيادة السياسية على تأهيل هؤلاء الأشخاص حركيا، وتخفيف المشقة الجسدية والنفسية عن كاهلهم وذويهم، حيث حققت الأمانة التنفيذية إستجابة سريعة وملحوظة لطلبات عدد من المواطنين ذوي الحاجة إلى أطراف صناعية.

وأوضح الدكتور محمد يوسف مدير الامانة التنفيذية لإزالة الالغام وتنمية الساحل الشمالي الغربي ورئيس اللجنة العامة المشرفة على أنشطة الأمانة بمطروح والتي تضم ممثلين عن الأمانة لتنفيذية ومعظم الجهات المعنية بمطروح، أنه تم على مدار الشهر الماضي، تقديم خدمة الأطراف الصناعية بالمجان، حيث تم تقديم عدد 13 جهاز جديد- طرف صناعي كامل- لعدد 12 مصاب من بينهم صاحب بتر مزدوج بساقية الأثنين، كما تم إجراء صيانة شاملة لعدد 3 أجهزة تعويضية لعدد 3 مصابين.

وتقدر قيمة الحصول على خدمة تركيب وصيانة هذه الاطراف الصناعية الامانية خارج المركز بمبلغ 300 ألف جنيه تقريبًا. كما قامت الأمانة التنفيذية بتوفير أتوبيس مجهز لتنفيذ قوافل متنقلة على طول الساحل الشمالي الغربي لصيانة الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية من منطلق تخفيف المشقة الجسدية والنفسية على كاهل الأشخاص ذوي الاعاقة الحركية.

وأشار إلى أن ذلك يأتى في إطار حرص القيادة السياسية على دعم الأشخاص ذوي الاعاقة الحركية في ظل تطوير منظومة الأطراف الصناعية، وبناءاً على توجيهات الدكتورة رانيا المشاط وزير التعاون الدولي و اللواء خالد شعيب محافظ مطروح؛وتولي القيادة السياسية إهتماماً بالغاً لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة وخاصة الحركية على مستوى الدولة.

وجه رئيس الجمهورية بإعداد قاعدة بيانات شاملة لتدقيق حصرأعداد الاشخاص ذوي الإعاقة الحركية على مستوى الجمهورية، بجانب تطوير منظومة الأطراف الصناعية على مستوى الدولة ، وفي هذا الصدد وبناءا على التنسيق المستمر بين وزارة التعاون الدولي ومحافظة مطروح.

وأصدر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح ، قراراً بتشكيل لجنة عامة تحت إشراف اللواء أشرف ابراهيم سكرتير عام المحافظة، وبرئاسة الدكتور محمد يوسف وعضوية ممثلين عن الأمانة التنفيذية ورؤساء المدن والمراكز ومديري عدد من الادارات والمديريات والجهات المعنية وممثلي مجلس العمد والمشايخ، لتتولى هذه اللجنة إعداد حصر شامل وتفصيلي عن الأشخاص ذوي الإعاقة بالمحافظة، لدراسة تقديم مزيد من الدعم والخدمات لهم.