مع بداية 2024.. جابكو تعلن نجاح وضع أول بئر بحقل بترول شمال صفا في الخدمة

تم وضع البئر الأول على خريطة الإنتاج بمعدل 2500 برميل يومياً

مع بداية 2024.. جابكو تعلن نجاح وضع أول بئر بحقل بترول شمال صفا في الخدمة
جريدة المال

عمر سالم

نسمة بيومي

1:30 م, الأثنين, 1 يناير 24

أعلنت شركة بترول خليج السويس( جابكو ) نجاحها في وضع البئر الأول من حقل بترول شمال صفا بمنطقة شمال شرق رمضان في خليج السويس علي خريطة الإنتاج في بداية العام الجديد.

وأضافت جابكو أن ذلك يأتي في ظل تنفيذ استراتيجية وزارة البترول والثروةالمعدنية من أجل زيادة إنتاج البترول الخام والإسراع بتنمية الحقول المكتشفة والاستغلال الأمثل للفرص المتاحة لتعظيم الإنتاجية. 

وتابع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية تطورات تنفيذ خطة الانتاج المبكر من حقل بترول شمال صفا مع  المهندس صلاح عبدالكريم رئيس شركة جابكو ، حيث تستهدف المرحلة الاولي من مشروع الانتاج المبكر من الحقل أن يصل إلى 6 آلاف برميل يوميا منتصف شهر يناير الجاري.

ويأتي ذلك بعد أن تم وضع البئر الأول على خريطة الإنتاج بمعدل 2500 برميل يومياً ، وجار الانتهاء من وضع البئر الثاني منتصف شهر يناير ليرتفع الانتاج الي المعدلات المستهدفة، والمخطط زيادتها مجدداً إلى 12 ألف برميل يوميا من خلال تنفيذ خطة طموحة لحفر 7 آبار جديدة.

يشار إلى أن المرحلة الأولى من الإنتاج المبكر بحقل شمال صفا نفذها تحالف شركات مصرية يضم إنبي وبتروجت وخدمات البترول البحرية لإنشاء وتركيب محطة إنتاج شمال صفا، ومد خطي إنتاج بطول 10 و11 كم بإجمالي استثمارات 125 ملايين دولار.