مع بداية تحصيلها.. طرق الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر يناير 2023

إمكانية استفادة المواطن الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر يناير الجاري برقم العداد من المنزل توفيرا للوقت عبر عدد من الطرق تسهيلاً عن المشتركين

مع بداية تحصيلها.. طرق الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر يناير 2023
عمر سالم

عمر سالم

7:03 م, الأثنين, 23 يناير 23

تسعى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتحديث كافة خدماتها بشكل مستمر على مدار الساعه لخدمة المواطنين ومن أبرزها إمكانية استفادة المواطن الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر يناير الجاري برقم العداد من المنزل توفيرا للوقت عبر عدد من الطرق تسهيلاً عن المشتركين.

ونشر الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء عدد من الطرق يمكن للمواطن من خلالها الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر يناير الجاري  بالاسم ورقم العداد ضمن خطتها للتحول الرقمي والتوفير الجهد والمال.


ثم يقوم المشترك في الخطوة التالية بإدخال رقم الهاتف الخاص بالعميل والمسجل عند الشركة القابضة للكهرباء واختيار الشركة التابع لها  ، ثم يضغط علي (الاستعلام عن الفواتير ) وادخال رقم العداد واسم المشترك  ، وأخيراً الضغط مرة أخرى بعد ادخال البيانات على كلمة الاستعلام فيظهر للمشترك فاتورته.

كما يمكن للمواطن الدفع والسداد لفاتورة الكهرباء الكترونياً عبر عدد من تطبيقات الموبايل ،  بالاضافة إلى عدد من وسائل الدفع الالكتروني لسرعة إتمام عملية دفع فاتورة استهلاك الكهرباء الشهرية، ومن ضمن تلك الوسائل الدفع من خلال شركات الدفع الإلكتروني بدون الذهاب لمقر الشركة التابع لها المشترك .

ومن المقرر ان تبدأ شركات توزيع الكهرباء ببدء تحصيل فاتورة الكهرباء لشهر يناير 2023 خلال الاسبوع الجاري.


يعرف المواطنون من خلال رابط الاستعلام عن فواتير الكهرباء شهر يناير 2023 قيمة المبلغ المراد دفعه للاستهلاك الشهري حيث أعلن الدكتور مصطفى مدبولي تثبيت سعر شرائح الكهرباء حتى مطلع العام المالي الجديد 2023-2024 لرفع الأعباء المالية عن كاهل الأسر المصرية حيث يمكن دفع الفواتير من خلال أحد الوسائل المعتمدة (فوري، مصاري، أمان، مقرات السنترلات، ماكينات الصرف الآلي للبنوك).