مع بدء تسليم الحصص .. موزعو هيونداي يرفعون «الأوفر برايس» على «توسان» إلى 20 ألف جنيه (فيديو)

في ظل الطلب المتزايد من جانب المستهلكين

مع بدء تسليم الحصص .. موزعو هيونداي يرفعون «الأوفر برايس» على «توسان» إلى 20 ألف جنيه (فيديو)
أحمد عوض

أحمد عوض

9:22 م, الأحد, 28 فبراير 21

علمت “المال” أن موزعي سيارات هيونداي اتفقوا على رفع قيمة «الأوفر برايس» على طرازات الجيل الجديد من «توسان 2021» إلى 20 ألف جنيه لمختلف الفئات المطروحة في السق المحلية.

أرجع أحد موزعي السيارات الزيادات السعرية الغير رسمية على طرازات ” هيونداي توسان” إلى قرب استلام الحصص و الكميات منها، قائلًا: “هناك أنباء تشير بتوزيع وكيلها المحلي “جي بي غبور أوتو” كميات محدودة قد لا تتناسب مع حجم الطلب الفعلي”.

أكد أن الإقبال المتزايد من جانب المستهلكين على طرازات “توسان” قد دفع الموزعين للاتفاق على زيادة قيمة “الأوفر برايس” حاليًا إلى 20 ألف جنيه، مقارنة بنحو 15 ألفًا خلال الأسابع الماضية.

وتطرق بالحديث عن اتجاه الموزعين لرفع قيمة “” على “توسان” تدريجيًا على أن يتجاوز 25 ألف جنيه فى المركبة الواحدة تزامنُا مع بدء استلام الكميات ووصولها للمعارض.

يذكر أن الأسعار الغير رسمية لطرازات «هيونداي توسان» تتراوح بين 455 و610 ألف جنيه لمختلف الفئات داخل السوق.

ويقصد بـ”الأوفر برايس” عبارة عن مبلغ إضافي يتم إقراره على السعر الرسمي من جانب الموزعين والتجار على السيارات المبيعة مقابل التسليم الفوري وعدم الدخول لقوائم الحجوزات.

تابع: “الأيام المقبلة ستشهد بدء استلام الدفعات الأولى من طرازات “توسان” لشبكة الموزعين المعتمدين بمجرد الإنتهاء من التخليص الجمركي والتجهيزات المتعلقة «PDI» من جانب وكيلها المحلي”.

وتوقع أن يسهم طرح الجيل الجديد من هيونداي توسان فى حدوث طفرة قياسية فى مبيعات العلامة الكورية فى السوق المحلية خاصة فى ظل تزايد حجم الطلب على شريحة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV»، بالإضافة إلى الطراز الجديد تم تزويدة بمجموعة من التجهيزات ووسائل الأمان العالية عن جيله السابق مما سيزيد من فرص تسويقها محليًا.

كانت مجموعة “جي بي غبور أوتو” الوكيل المحلي للعلامة التجارية “هيونداي” أعلنت نهاية الشهر الماضي عن طرح الجيل الجديد من طرازات “هيونداي توسان 2021”- عبر 5 فئات- بأسعار تبدأ من 435 إلى 590 ألف جنيه فى السوق المحلية.

وينتمي طراز «هيونداى توسان» لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» مزودة بمحرك رباعي الاسطوانات، سعة 1600 سي سي تيربو، يولد قوة 180 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 265 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سباعي السرعات أوتوماتيك.