مع انطلاق معرض الإلكترونيات الاستهلاكية.. 760 شركة كورية ضمن المشاركين

من بينها سامسونج وإس كيه وهيونداي موتور وإل جي

مع انطلاق معرض الإلكترونيات الاستهلاكية.. 760 شركة كورية ضمن المشاركين
أحمد فراج

أحمد فراج

9:46 ص, الثلاثاء, 9 يناير 24

أعلنت كوريا اليوم الثلاثاء أنها ستفتح أكبر جناح لها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) لعام 2024 الذي سيقام من 9 إلى 12 يناير في لاس فيجاس الأمريكية، بحسب وكالة يونهاب.

وستشارك حوالي 760 شركة كورية ، بما في ذلك الشركات الكبرى مثل سامسونج وإس كيه وهيونداي موتور وإل جي، والشركات المتوسطة والصغيرة والحجم، في معرض هذا العام.

وقالت وزارة الصناعة والتجارة والطاقة ووكالة كوريا لتشجيع التجارة والاستثمار(كوترا) إن كوريا ستشغل جناحا متكاملا في المعرض بمشاركة 32 هيئة و443 شركة، بما في ذلك الحكومات المحلية والمنظمات ذات الصلة والجامعات.

ويعد جناح كوريا المتكامل لهذا العام الأكبر من نوعه، ويفوق بأكثر من 3 أضعاف جناح كوريا في عام 2023 عندما شاركت فيه 135 جهة.

وستشارك وزارة الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة وحكومة مدينة سيول لأول مرة في المعرض. وارتفعت نسبة مشاركة الشركات في جناح كوريا المتكامل من بين الشركات المشاركة في المعرض، من 19% العام الماضي إلى 58% هذا العام.

وبلغ عدد الشركات الكورية الفائزة بـ “جائزة الابتكار لـ CES” من جمعية تكنولوجيا المستهلك الأمريكية وجمعية المصممين الصناعيين الأمريكية 143 شركة وهو أكبر عدد على الإطلاق.

وشكلت الشركات الكورية 46.1% من قائمة الشركات الحائزة على الجائزة البالغة 310 شركة. وتم إصدار القائمة في نوفمبر من العام الماضي.

ومن بين الشركات الكورية الحائزة على الجائزة، ستشارك 13 شركة في جناح كوريا المتكامل.

وفي يوم 10 يناير، سيقام حدث “يوم الابتكار الكوري” لدعم دخول الشركات الناشئة الكورية إلى سوق أمريكا الشمالية.