مع اقتراب جمع 100 مليون دولار.. «جلوبال فينتشرز» تستهدف الاستثمار فى 30 شركة

صندوق جلوبال فينتشرز يجتذب استثمارات من صندوق مبادلة

مع اقتراب جمع 100 مليون دولار.. «جلوبال فينتشرز» تستهدف الاستثمار فى 30 شركة
أحمد فراج

أحمد فراج

1:03 م, الأربعاء, 15 ديسمبر 21

قالت نور سويد، المؤسسة والشريكة في شركة “جلوبال فينتشرز” Global Ventures، التي تتخذ من دبي مقرا، إن شركتها تقترب من تحقيق هدفها بجمع 100 مليون دولار لصندوقها الجديد بعد جذب استثمارات من مستثمرين إماراتيين وأمريكيين، مشيرة إلى أن الصندوق الجديد الذى يستهدف قطاعات مثل الصحة الرقمية والتعليم والتكنولوجيا الرقمية، نفذ بالفعل 18 استثمارا ويمكنه الاستثمار في ما يصل إلى 30 شركة، بحسب وكالة رويترز.

صندوق جلوبال فينتشرز يجتذب استثمارات من صندوق مبادلة

وقالت سويد، لرويترز : “أطلقنا الصندوق الثاني قبل (نحو) عام في أغسطس الماضي وسننتهي في وقت قريب للغاية”، مضيفة أن الصندوق يجتذب استثمارات من صندوق مبادلة التابع لحكومة أبوظبي وشركة أبوظبي التنموية القابضة. واستثمر مبادلة في الصندوق الأول أيضا.

وذكرت أن 60% من مستثمري الصندوق الثاني من الولايات المتحدة، والمستثمرون الآخرون الشركة السعودية للاستثمار الجريء.
وأضافت أن التكنولوجيا المالية ما زالت تثير اهتمام الصندوق، مشيرة إلى استثمار حديث في شركة التكنولوجيا المالية الباكستانية إيه.بي.إتش.آي.

شراكة بين أكسنتشر المدرجة في بورصة نيويورك وجلوبال فينتشرز

يذكر أنه فى مارس الماضى، أعلنت “أكسنتشر” (المدرجة في بورصة نيويورك ) عن عقد شراكة استراتيجية مع “جلوبال فينتشرز”، المجموعة الإماراتية المتخصصة في توفير رأس المال المخاطر، في إطار التزام “أكسنتشر” بدعم الابتكار على مستوى المنطقة ولتحقيق هدفها المتمثل في تزويد عملائها بالميزة التنافسية لدى عودتهم إلى الوضع الطبيعي في المستقبل.

وحددت “أكسنتشر” و”جلوبال فينتشرز” ثلاث مجالات للتعاون لتحقيق قيمة طويلة الأجل ضمن منظومة الابتكار في المنطقة. ويشمل ذلك التعاون الوثيق لتطوير القيادة الفكرية وأعمال البحث، وكشف الرؤى والاتجاهات في الصناعات التي يؤدي فيها الابتكار دوراً ريادياً في توفير الفرص.

كما ستعمل “أكسنتشر” على ربط عملائها الحاليين العاملين في مجالات الحوسبة السحابية والأمان بالشركات المدرجة ضمن محفظة “جلوبال فينتشرز”، لمواجهة التحديات الملحة في قطاع الأعمال.

وفى هذا الشأن، قالت نور سويد : “يسعدنا التعاون مع شركة “أكسنتشر” الرائدة عالمياً كأول شريك لها في مجال رأس المال المخاطر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وبفضل الجمع بين خبرتنا الإقليمية وقيادتنا الفكرية في قطاع رأس المال المخاطر، ورؤى “أكسنتشر” ومكانتها العالمية الرائدة، نحن على ثقة بأننا سنبني معا منظومة قوية لرأس المال المخاطر في المنطقة “.