مع اقتراب تسليمها للدائنين.. «NMC» تسجل 155 مليون دولار أرباحا فى الربع الثالث

ارتفاع إيرادات NMC إلى 915 مليون دولار فى الربع الثالث

مع اقتراب تسليمها للدائنين.. «NMC» تسجل 155 مليون دولار أرباحا فى الربع الثالث
أحمد فراج

أحمد فراج

11:20 ص, الثلاثاء, 2 نوفمبر 21

أعلنت شركة إن إم سي للرعاية الصحية NMC Healthcare ، الشركة المشغلة للمستشفيات الإماراتية ، نمو إيراداتها بنسبة 12% خلال الربع الثالث، مشيرة إلى أنها تتوقع الخروج من الإدارة وتسليمها للدائنين قبل نهاية عام 2021 بموجب اتفاق إعادة هيكلة جرى التوصل إليه في الآونة الأخيرة، بحسب وكالة رويترز.

الكشف عن أكثر من 4 مليارات دولار من الديون المخفية

واجهت NMC ، أكبر مزود خاص للرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة، مشكلات العام الماضي بعد الكشف عن أكثر من أربعة مليارات دولار من الديون المخفية، مما تسبب في خسائر فادحة للعديد من المقرضين من الإمارات ومن الخارج.

ووافق دائنو NMC، الذين يبلغ إجمالي مستحقاتهم 7.1 مليار دولار، على إعادة الهيكلة في سبتمبر ، وهو ما سيمنحهم ملكية 34 شركة من مجموعة NMC ويسمح للكيانات الحالية بالخروج من الإدارة في أبوظبي.

ارتفاع إيرادات NMC إلى 915 مليون دولار فى الربع الثالث

وقالت NMC إن إيرادات أعمالها في الإمارات وسلطنة عمان، وهي الأصول الأساسية للمجموعة، ارتفعت إلى 915 مليون دولار في الربع الثالث من 816 مليون دولار في العام السابق، وهي أعلى بنسبة 8% من المُستهدف وفقا لخطة العمل.

بلغت الأرباح الأساسية المعدلة، أو الأرباح قبل حساب الفوائد والضرائب والأمور الأخرى ذات الصلة، 155 مليون دولار في الربع الثالث، وهو ما قالت NMC إنه يعكس قوة التداول خلال الصيف.

وفي أغسطس ، قالت NMC إن شركاتها ستبدأ عملية الخروج من العملية الإدارية في أبوظبي وإنشاء كيان جديد يسيطر عليه دائنوها بقيمة مستقبلية تبلغ 2.25 مليار دولار.

ستترك الشركات العاملة في مجموعة NMC الإدارة لتصبح مملوكة للدائنين

وقالت NMC في بيانها أمس الإثنين : “مع حصول المجموعة على دعم كبير وموافقة من الدائنين في سبتمبر 2021، انتقل المسؤولون المشتركون إلى المرحلة التنفيذية… حيث ستترك الشركات العاملة في مجموعة NMC الإدارة لتصبح مملوكة للدائنين”.

وتعمل NMC ودائنوها ومستشاروها للحصول على الموافقات التنظيمية النهائية وغيرها من الموافقات لاستكمال إدارة إعادة الهيكلة والخروج من NMC، والتي من المتوقع أن يتم في 16 ديسمبر.

وقال ريتشارد فليمنج العضو المنتدب لشركة ألفاريز ومرسال والمدير المشارك لشركة NMC في البيان : “ندخل الآن المرحلة النهائية ونحتاج إلى جهد أخير لتجميع العناصر النهائية سويا لإتمام الأمر”.

NMC تحصل على موافقة الدائنين على عملية الصكوك المقترحة

يذكر أنه ، خلال شهر سبتمبر الماضى، حصلت NMC على موافقة الدائنين على عملية الصكوك المقترحة لترتيب الشركة لإعادة هيكلة تسمح لـ 34 شركة من مجموعة NMC بالخروج من الإدارة والاستمرار في تشغيل الأعمال الأساسية للمجموعة.

وخلال تصويت تاريخي تمت الموافقة على صكوك ترتيب الشركة الـ35 من الدائنين المؤهلين للتصويت وصوت 95% من الدائنين المؤهلين للتصويت بالموافقة.

وبمجرد التأكيد من قبل محاكم سوق أبوظبي العالمي من المتوقع أن يستغرق التنفيذ بين 3 و5 أشهر لإكمال نقل أسهم وأصول شركات صكوك ترتيب الشركة (DOCA) وكذلك الحصول على تصريح من الجهات الحكومية المناسبة وعند هذه النقطة ستخرج الكيانات التشغيلية الـ 34 من الإدارة.

وستظل NMC المحدودة للرعاية الصحية في الإدارة من أجل متابعة بعض دعاوى التقاضي المحتملة نيابة عن نفسها وشركات (DOCA) الأخرى وسيتم توزيع أي عائدات منها على الدائنين المعنيين وفقاً لشروط صكوك ترتيب الشركة (DOCA).

وأبدى بنك أبوظبي التجاري ترحيبه بموافقة دائني NMC على إعادة هيكلة ديون الشركة وإصدار «أدوات تخارج» للدائنين.