مع استمرار تفعيل الضوابط .. «السلطات الجمركية» تحتجز 50 وحدة «أودى Q7»

احتواء السيارة على خرائط تفصيلية أدى إلى صعوبة حصول شركة المصرية التجارية وأوتوموتيف، وكلاء سيارات فولكس فاجن وأودى، على الإعفاء الجمركى مع الضوابط الجديدة.

مع استمرار تفعيل الضوابط .. «السلطات الجمركية» تحتجز 50 وحدة «أودى Q7»
شريف عيسى

شريف عيسى

11:39 ص, الخميس, 26 سبتمبر 19

علمت «المال» من مصادرها بسوق السيارات استمرار احتجاز ما يقرب من 50 سيارة Q7 تنتمى للعلامة الألمانية الفاخرة أودى بمنفذ الإسكندرية الجمركى، بعد إعلان مصلحة الجمارك ضوابط جديدة للسيارات المدعومة بأجهزة ملاحة وخرائط GPS التي يمكن إضافة شريحة SIM لها.

وقال مصدر مسئول بالشركة، فضّل عدم ذكر اسمه، إن احتواء السيارة على خرائط تفصيلية أدى إلى صعوبة حصول شركة المصرية التجارية وأوتوموتيف، وكلاء سيارات فولكس فاجن وأودى، على الإعفاء الجمركى مع الضوابط الجديدة.

وأشار إلى أن المفاوضات مع سلطات الجمارك لا تزال مستمرة بهدف الإفراج عن الكميات المحتجزة من السيارة، بهدف تسليمها للعملاء.

وتوقع أن تسفر الفترة المقبلة عن التوصل لاتفاق مع قيادات مصلحة الجمارك للإفراج عن السيارات المحتجزة، مؤكدًا أن الضوابط الجديدة تأتى فى المقام الأول لصالح سوق السيارات، والتى عانت خلال الفترة الماضية من عشوائية عمليات الاستيراد.

وتنتمى «أودى Q7» لفئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدمات SUVs، والتى تتوافر فى السوق المحلية عبر فئة واحدة فقط، بمحرك 2000 سى سى.

وأشار المصدر إلى أن الأيام الماضية شهدت تمكن المصرية وأوتوموتيف من الإفراج عن كل السيارات الموجودة بميناء الإسكندرية الجمركى، سواء من فولكس فاجن وأودى، باستثناء Q7.

وكشف المصدر عن بدء عمليات تسليم الدفعة الأولى للعملاء وشبكة الموزعين من طراز أودى Q8 الجديدة كليًا، التابعة لفئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدمات SUVs، كبيرة الحجم.

كما كشف المصدر عن تقديم الجيل الجديد من طراز أودى A6 الجديدة بالكامل، التابعة لفئة السيارات السيدان الفاخرة متوسطة الحجم، بمحرك جديد بسعة 2000 سى سى.

وأشار إلى أن إعفاء السيارات الأوروبية من الرسوم الجمركية عقب تطبيق المرحلة الأخيرة والنهائية من اتفاقية الشراكة الأوروبية مطلع العام الحالى، وما تبعه من تراجع أسعار السيارات، فتح الطريق أمام أودى لتقديم موديلاتها بمحركات أكبر لم تكن معهودة فى الماضى.

كانت المصرية التجارية وأوتوموتيف تعتمد فى محركات تتراوح سعتها من 1000 سى سى، وحتى 1400 سى سى، بالموديلات المطروحة للعلامة الألمانية أودى، باستثناء Q7، A7.

وأوضح المصدر أن الفترة الماضية شهدت تزايد مطالب عملاء العلامة الألمانية على المحركات الكبيرة، خاصة مع تمتع طرازاتها بالإعفاء الكامل من الرسوم الجمركية.

فى سياق متصل، يستعد وكيل أودى فى مصر لتقديم الجيل الجديد من أودى Q3 الجديدة كليًا منتصف الأسبوع المقبل.

وتخطط أودى للوصول بحجم مبيعاتها من سيارات الركوب إلى 2000 سيارة بنهاية العام الحالى، مع تطبيق اتفاقية زيرو جمارك بالكامل، وتقديم 3 موديلات جديدة.